إنشاء حساب هوتميل ماسنجر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٣٩ ، ٨ مايو ٢٠١٨
إنشاء حساب هوتميل ماسنجر

إنشاء حساب هوتميل ماسنجر

يُمكن إنشاء حساب هوتميل ماسنجر كما يلي:[١]

  • الانتقال إلى موقع الهوتميل " www.hotmail.com "، ثمَّ النقر على أيقونة " تسجيل " بهدف الانتقال إلى صفحة التسجيل.
  • إدخال معرِّف بريد إلكتروني جديد أو اسم تسجيل دخول، وإذا كان الاختيار متاحاً يجب إنشاء اسم جديد غير مستخدَم، أو اختياره من قائمة عناوين البريد الإلكتروني المقترحة في الهوتميل.
  • كتابة الاسم، ثمَّ اختيار كلمة المرور لا تقل عن 7 إلى 16 خانة، ويُنصح بكتابتها على شكل مزيج من الحروف والأرقام.
  • إدخال عنوان بريد إلكتروني آخر حتى يتم إرسال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم عليه، ويمكن الإجابة عن سؤال الأمان في حال تمَّ نسيان كلمة المرور، حيث يتعلق سؤال الأمام بالحيوانات الأليفة، أو اسم المكان الذي وُلِدَ فيه الإنسان.
  • تعبئة جميع المعلومات الشخصية مثل الاسم، وسنة الميلاد، والعنوان بهدف إنشاء حساب الهوتميل.
  • كتابة الرمز الموجود في الجزء السفلي من شاشة إنشاء الحساب، وهو مزيج من الحروف والأرقام المستخدمة لتأكد من عدم اختراق نظام الهوتميل، وإذا لم يستطع المستخدم قراءة الحروف يجب النقر على أيقونة " تحديث " لتلقي رمز جديد.
  • قراءة شروط الاتفاقية للتسجيل في الهوتميل، ثمَّ النقر على أيقونة " أوافق ".


وظيفة الهوتميل

يعتبر الهوتميل من خدمات البريد الإلكتروني المملوكة من قبل شركة مايكروسوفت، وباستخدامه يُمكن فحص البريد من جميع أنحاء العالم، وإرسال الرسائل عبره، واستقبالها، والاحتفاظ بها، وكسلسلة من مجموعة تطبيقات " Microsoft Windows Live " فإنَّه يتمتع بمزايا مفيدة للإنسان.[٢]


الهوتميل والآوتلوك

تخلّصت شركة ميكروسوفت (بالإنجليزية: Microsoft) من الهوتميل بشكلٍ تدريجي في 2013م، ونقلت جميع مستخدمي الهوتميل إلى الآوتلوك، حيث يُعتبر بريد الآوتلوك من الواجهات المنظمة والسهلة، ولكن إذا لم يتم التعامل مع البريد الإلكتروني بطريقة منظمة، فإنَّ فرصة استخدام البريد ستكون غير عملية، وبشكلٍ عام يُمكن استخدام إعدادات المجلدات العامة والفرعية في بريد الآوتلوك بهدف التحكم في البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم.[٣]


المراجع

  1. Gail Logan, "How to Create a New Email Address With Hotmail"، www.techwalla.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  2. Jay Leon, "How Does MSN Hotmail Work?"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.
  3. Heinz Tschabitscher (23-11-2017), "Hotmail Tip: How to Create Folders in Outlook Mail"، www.lifewire.com, Retrieved 30-4-2018. Edited.