إنقاص الوزن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ٥ يوليو ٢٠١٨
إنقاص الوزن بسرعة

إنقاص الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة والوزن الزائد، ويعتبر هذا الأمر مزعجاً بالنسبة لهم، بسبب عدم قدرتهم على ارتداء الملابس التي يفضلون، وعدم القدرة على الحركة، فيشعرون بالتعب من أقل جهد يقومون به والانتقادات التي يتعرضون لهم من محيطهم ناهيك عن السخرية والكلام الذي يسمعونه ممن حولهم.


والوزن الزائد نتيجة الأكل بشكل غير منتظم وعدم التنويع في الأطعمة، أوقلة الرشاقة والحركة، أو قد يكون مرض يؤدي للسمنة، مثل كسل في الغدة الدرقية أوالزلال الذي يحتاج لإبر الكورتيزون، وبالتالي سيزيد وزنك دون تناول كميات كبيرة من الأطعمة، كل هذه تعد أسباباً للسمنة التي تعد عائقاً في حياتك وترغب بالتخلص منها.


إنقاص الوزن بسرعة

  • إذا أردت إنقاص الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن يجب عليك أولاً أن تجري فحصاً لهرمونات الجسم والغدة كما ذكرت للتأكد أنك خالٍ من الأمراض التي تسبب الوزن الزائد بشكل مبالغ فيه، وبعد ذلك إذا تبين أنك تعاني من أحدها يجب أن تتعالج على الفور بأخذ العلاجات والأدوية اللازمة، وستشعر بعد العلاج بالفرق وأن وزنك سيصبح طبيعياً، وإذا كنت خالياً من جميع تلك الأمراض ستلجأ لأساليب أخرى لإنقاص الوزن.
  • ومن تلك الأساليب، الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، مثل الدهون والنشويات المتواجدة في اللحوم، والأرز والخبز الأبيض والحليب كامل الدسم، ويمكن استبدال تلك الأطعمة بالأرز والخبز الأسمر والحليب قليل الدسم، وتلك الأطعمة أقل سعرات حرارية.
  • أما بالنسبة للنظام الغذائي الذي يجب اتباعه، تناول وجبة الفطور فهي مهمة، لكنّ لا تكثر من المواد الدسمة، يمكنك تناول بيضة مع قطعة من الخبز الأسمر والقليل من المربى أو قطعة من الجبن قليل الدسم، والغداء قطعة من الدجاج المشوي، ويفضل أن تكون صدر الدجاجة لعدم احتوائها على الكثير من الدسم، والقليل من سلطة الخيار والبندورة الخالية من الزيت، ونصف قطعة من الخبز الأسمر أو ثلاث ملاعق من الأرز الأسمر، والابتعاد عن وجبة العشاء، ويمكن أن تتناول حبة أواثنتين من الفاكهة أوالخضار بدلاً منها، واحرص على تناول السوائل مثل الماء وكوب من عصير البرتقال يومياً لكي تحافظ على السوائل في جسمك، واحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف مع وجبات الغداء مثل الخس والملفوف لأنها تقلل من شعورك بالجوع.
  • يجب عليك أن تمارس الرياضة باستمرار، مثل رياضة المشي أوالركض أوالسباحة، وكذلك التمارين الرياضية التي تقلل من الوزن أوتراكم الدهون في الأماكن المطلوبة، ومطلوب منك أيضاً أن تكون كثير الحركة وتبتعد عن الخمول والكسل.
  • من الوصفات التي يمكنك اتباعها في إنقاص الوزن، شرب الشاي الأخضر مرتين في اليوم، وتناول أقراص خلّ التفاح الذي ينقص الوزن، وشرب الماء بعد أن تفيق من النوم مباشرةً.
  • إن اتبعت تلك الوسائل يومياً لمدة شهر ستشعر بالفرق واستمر بهذه الطريقة حتى ينقص وزنك وتحصل على الوزن الذي ترغب به.