احبك ولكن اخاف

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٠ ، ٢٠ مايو ٢٠١٤
احبك ولكن اخاف

الحب هو الامان فكيف لنا ان نخافه ، هل ينبعث الخوف من الحب نفسه ، ام من الشخص الذي نحبه . انا بإعتقادي بأن الخوف ينبع من الشخص الذي نحبه ، وليس من الحب نفسه ، لان الحب اسمى وأرق من ان نخافه لكن الاشخاص هم وحدهم مصدر الخوف .فكما قالت احلام مستغانمي في كتابها ذاكرة جسد.. أخاف أن أحبك ، فأفقدك ثم أتألم . . .وأخاف أيضا أن لا أحبك . . فتضيع فرصة الحب فأندم !أعيش معك حالة لا توازن . . منذ عرفتك حياتي تسير بانتظامفيما – قلبي - تسوده الفوضى . . . منذ عرفتك أحس أنني معجبة بك الى آخر حدود الإعجاب . . .فيك أشياء أحتاجها في هذا الزمن ، وجدت فيك ماكان ينقصني ، ويُكمل بهاء روحي وصفاء عالمي . . لكنني أخشى من النهايات دوماً ! فأنا امرأة تعودت دائماً أن تفقد أي شيء تحبه . نحن عادة نستطيع أن نكبح جماح العاطفة في البدء، لكننا نعجز عنه في النهايةوهذا مايجعلني أخاف كثيراً كثيراًفعلمني كيف أحبك بلا ألم / وكيف لا أحبك بلا ندم .. !فنحن دائمآ نخاف النهايات قبل البدء بالبدايات ، نخاف ان نخسر شيئآ قد احببناه فلذلك لانحب التورط بالحب لكي لا ننصدم بالنهاية .

هل فعلآ كما يقولون لنا دائمآ بأن الخوف والحب لا يجتمعان في قلب واحد!! أنا أرى ان هذه المقولة خاطئة . فالحب في نظري مقترنآ دائمآ بالخوف . فالخوف من ان يفارقك حبيبك او تضطرك الظروف الى ان تفارقه انت . وحتى الخوف منه احيانآ ، والخوف عليه . فحبنا الشديد دائمآ يجعلنا خائفين من ان يخدعك من احببته واسكنته قلبك ، او من ان يتركك مجروح الفؤاد ، او ان تكون جارحآ له في يوم من الايام.

لذلك نحن دائمآ نخاف من الحب . فعندما نفكر ، بأن يأتي فيه يوم نكتشف ان من احببناه وعشقناه استاذ في الكذب ، والخداع . فعندها نخاف من الحزن الذي سوف يسيطر على قلبنا الحزين ، فتتحطم كل احلامنا معه امام اعيوننا ، فتصبح احلامنا مجرد رمــاد ، ولم يبقى لنا سوى ذكرى تؤلمنا ألمآ فضيعآ فنحتاج الوقت الكبير لكي نشفى منه . . . . أخـــاف منـك يا حبيبي . . . ام أخـــاف عليك أم أخــاف علـى قلبي من الجروح . . . أخــــاف من يــوم ابكي منك فيه . . .

حبيبي الغالي . . . لا تتركني وحيدة ، اتخبط بالالم ، والتعب ، فأنت تعلم ان نار البعد والجفا تحرق قلبي ، وتكسره فلا تغيب عني يومآ ، ولا تبعد عني فأنا اعشقك ، ولا اريد شيئآ بعدك . فابقى بقربي ولا تجعل شعور الخوف ينتابني ، ولا تجعلني اشعر بأنني وحيدة في هذه الدنيـــا ، فــأنــت كـل حياتي ، وانت الأمـــآن والاستقرار ، وانت الحياة كلها بالنسبة لي . فلا تجعلني يومآ بأن اشعر بالخوف منك . . .