احب زوجي بجنون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٢٠ مايو ٢٠١٤
احب زوجي بجنون

عندما تحب المرأة فإنها تحب بجنون . وتكون مخلصه له ، ومحبه لآخر حياتها ، ولتعطي له كل ما تستطيع ، وتنسى نفسها . ان الزواج هو الاستقرار النفسي ، والعاطفي ، والجسدي ، للإنسان ذكر أو أنثى. والمرأة هي السكن للرجل، وكل امرأة تحب إن تكون أحب شيء إلى قلب زوجها.

قال تعالى : (ومن آياته أن جعل لكم من أنفسكم أزوجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة) .

يجب على المرأة ان تعامل زوجها كما أمرنا الله تعالى . وتتقي الله في تعاملها معه . لكي تعم الحياة السعيدة بينهما .يجب على المراة ان تنظر في ايجابيات هذا الزوج، وإظهارها والثناء عليه.ولذلك حاولي دائمآ ان تتعرفي محاسنه ، وعيوبه . وعظمي دائمآ محاسنه في قلبك ، ولا تلتفتي الى عيوبه . ويجب عليكي ان تعلمي ان لكل انسان ايجابيات وسلبيات . ولكن اذا اردنا الحب ، فيجب علينا اولآ ان نجعل نيتنا خالصة لله تعالى في إسعاد نفسنا ، وإسعاد زوجنا . لأن ما كان لله فهو يبقى . ويجب علينا ان نعطي الحب لزوجنا. وهذا عن طريق الكلمة الطيبة والابتسامة الجميلة . أن الزوجة الفاضلة تسعى دائمآ لإرضاء زوجها، بل تردد بلسان الصالحات لا أذوق غمضاً حتى ترضى. ويجب على الامرأة الفاضلة ان تعتذر لزوجها ، عند اي موقف يغضبه ويجب عليها ايضآ الاقتراب منه ومشاركته همومه . فلا تهملي حقوقه وأهتمي به ، وبما يحب من أكل ،وشرب وبرامج ولو كنت لا تحبين بعض الأشياء التي يحبها هو. البسي له ما يحب أن يرى عليك. فيجب على المرأة الفاضلة ان تجعل حب زوجها في قلبها وحده بعد حب الله تعالى . واعلمي أن قلبك ملكا لزوجك و ليس ملكا لك. اعرفي حقوقه و مكانته، لا تقابلي حبه ،وعطفه بالإساءة. اجعليه أكمل رجل في نظرك،فإن ذلك مما يثبته في قلبك. واجعليه ينطق لك دائما بأنه يحبك،فأن ذلك يوطن حبه في قلبك ويجدد حبك في قلبه. اعلمي أن النساء غيرك كثيرات ، ولكنه اختارك أنت ،تذكري مواقفه فهو عند حزنك يحزن كثيرآ .وعندما تمرضين فهو ايضآ يشعر بالحزن الشديد. وعندما تكونين سعيدة فهو ايضآ يكون سعيدآ من اجلك انتي .وتذكري كم من موقف سخيف فعلتيه فلم يهنك ، انظري إلى كم طلب يلبى لك ، وانظري إليه عندما لا يستطيع أن يلبي طلبك كيف يكون . وتذكري دائمآ انه يعامل اهلك بلطف لأنه يحبك. أن تحترم مشاعر الرجل وتفهم طبيعته ، ونفسيته ، وتجعلينه يحبك ويتعلق بك، وتشعري انك كل عالمه.

كوني في نظره أنثى ، بكل معنى الكلمة،كوني رومانسية ، حتى لو ظهر منه عدم اهتمام إلا أنه في داخله يحب ذلك وحاولي دائمآ كسب محبة أهله لكي تنالي محبته . يجب على المرأة ان تبتعد قدر الإمكان عن صغائر الأمور ، والمشاكل البسيطة التي قد تتعرضي لها خلال اليوم فلا تكوني موضع شكوى دائمآ، حتى لا يمل منك لأن الرجل يحب المرأة المرحلة ، وليست النكدية . واجعلي زوجك محوراهتمامك دائمآ لأن الرجل يحب ان يكون رقم واحد في حيات حبيبته .وان أقصر طريق الى قلب الرجل هي معدته . لذلك احرصي على إجادة فن الطهي .وبعد كل هذا سوف تعم الحياة السعيدة بينكم ، وسوف يحبك ايضآ بجنون .