اختيار الزوج المناسب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ٢٤ ديسمبر ٢٠١٨
اختيار الزوج المناسب

الزواج

قرار الزواج هو قرار مهمّ ومصيريّ في الحياة، ولذلك يجب على كل فتاة التأنّي والصبر في أخذ مثل هذا القرار، وباختيار شريك حياتها المناسب، فللأسف غالبية الفتيات ينظرن إلى الزواج على أنّه فستان أبيض، والكثير من الهدايا، وحياة ورديّة، ويغيب عن بالهنّ الحياة وهمومها ومسؤولياتها، بالإضافة إلى صفات الشريك ومدى تأثيرها على مسير حياتها المستقبليّة، ولذلك ننصحك بالتّعرف إليه، والجلوس معه وتبادل النقاشات؛ من أجل اكتشاف شخصيته، والبحث عن بعض الصّفات المهمة فيه، وفي هذا المقال نقدّم لكِ مجموعة من النصائح التي باتباعها يمكن اختيار الشخص المناسب، وما هي أهمّ الصفات التي عليك البحث عنها فيه:


كيفيّة اختيار الزوج المناسب

  • القبول العاطفي والنفسي، فلا بدَّ من أن تشعري بالقبول لهذا الشخص قبل الموافقة عليه، ففي بعض الأحيان يكون الشخص مثالياً، ولكن لا يكون هناك توافق نفسي، أو عاطفي، وذلك يتسبب في العديد من المشاكل في المستقبل.
  • أسلوب تعامله معك، فمن المهم الانتباه إلى تصرفاته، وردود أفعاله، فالزواج يحتاج للحب والمودة، وهما يكبران مع حسن المعاملة والاهتمام، والعكس صحيح فالحب مهما كبر، سيفتر مع قلّة الاهتمام وسوء المعاملة، لذلك اهتمّي بكونه يحترمك ويقدّرك، ويتغاضى عن زلاتك، ويعاملك كصديقة يحاورها بعقلانيّة، ويشاركها أفكاره وهمومه، ولا يقتصر حديثه عن الحب، بالإضافة إلى أسلوب تعامله مع الآخرين، فطريقة تعامله مع النّاس تكشف كثيراً من شخصيته، وسيؤثّر على علاقته بأهلك وبالمجتمع الذي تعيشون فيه، وتأكّدي من احترامه وتقديره لأمّه، فمن لا يقدّر أمه التي انجبته وربته، لن يقدر زوجته.
  • يجب أنّ يتحلى شريك حياتك بالأخلاق الحميدة مثل الصدق، والكرم، واحترام الآخرين، بالإضافة إلى بعده عن جميع العادات المحرّمة وغير الشرعيّة مثل المخدرات. ومن غير المناسب الارتباط بشخص مبذِّر، فالحياة تحتاج إلى التوفير، فلا يمكن التنبّؤ بما يحدث في المستقبل، ولذلك يجب أن تتأكدي من أن فكرة الادخار للمستقبل مهمّة لديه.
  • يجب أن يكون قوي الشخصيّة، فلا يمكنك العيش مع رجل ضعيف، فلن تشعري معه بالأمان، وفي نفس الوقت لا يجب أن يكون متسلطاً.
  • على الرغم من كون العصبيّة صفة سيئة، ولكن ليس شرطاً أن يكون الزوج العصبي هو زوج سيّئ، خاصّة إن علمت كيف تتعاملين معه، فغالباً ما يكونون بداخلهم كالأطفال، ويسهل إرضاؤهم، بعكس الرجال الهادئين المتأنين، فإن كان الشخص مناسباً ولكنّه عصبي، يمكنك التغاضي عن هذه الصفة، والقبول به.
  • أن يكون له مصدر رزق، فالحياة تحتاج للكثير من الحاجيّات والمستلزمات، ولا يمكنك تكوين أسرة دون توفّر مسكن صحيّ، وملبس ومأكل.


في النهاية ليس هناك شخص مناسب للجميع، فمواصفات الشخص المناسب تختلف من فتاة إلى أخرى، فالله خلقنا مختلفين، ولكن كانت هذه بعض أهم الصّفات التي من الأفضل توافرها في الزوج، من أجل التمتّع بحياة سعيدة.


فيديو ميزان العروس

يًعتبر يوم الزفاف يوم فرحٍ للجميع! لكن إلى أي حدٍ من الغرابة يمكن أن تصل تقاليد الفرح في هذا اليوم حول العالم؟ شاهد الفيديو لتعرف أكثر :