الأبراج وكيف أعرف برجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٦ ، ١٧ مايو ٢٠١٦
الأبراج وكيف أعرف برجي

الأبراج

هي تلك النجوم الموجودة في السماء، والتي قسّمها العلماء على أنها أبراج فلكية، ألا وهي تقسيمات للدائرة التي تمر فيها الشمس والقمر، والكواكب الثمانية. عدد الأبراج اثني عشر برجاً، تحمل أسماء مُعيّنة مثل: (الحمل، والثور، والجوزاء، والسرطان، والأسد، والعذراء، والميزان، والعقرب، والقوس، والجدي، والدلو، والحوت)؛ حيث إنّ لكل برج صفات ومعاني خاصة.


معرفة الأبراج

  • الأبراج النارية: وتضم برج الحمل، وبرج الأسد، وبرج القوس، حيث يمتاز أصحاب هذه الأبراج بامتلاكهم عاطفة متأججة، وقدرتهم على الخلق، والإبداع، والحرية، والشجاعة، والثقة بالنفس، بالإضافة إلى التفاؤل، أما بالنسبة لسلبيات هذه الأبراج فإنهم متسلّطون وعدائيون، بالإضافة إلى أنّهم عصبيون.
  • الأبراج الترابية: وتضمّ برج الثور، وبرج العذراء، وبرج الجدي، حيث إنّهم يمتازون بأسلوبهم المميز، وقدرتهم على التركيز على هدف معين، وعمق في التفكير بالإضافة إلى الإدراك، والصبر، والمثابرة، والطموح، والعفوية، والهدوء، والواقعية، أما السلبيات، البلادة، وحب المادة بالإضافة إلى العناد، والتصلب في الرأي.
  • الأبراج الهوائية: وتضم برج الجوزاء، وبرج الميزان، وبرج الدلو؛ فأصحاب هذه الأبراج يمتازون بحب الاطّلاع، والثقافة الواسعة، وسرعة البديهة، بالإضافة إلى المثالية، والمناقشة، والإدراك، والمرح، وعمق في التفكير، والمناقشة، وسرعة في اتخاذ القرار، ومن السلبيات: الثرثرة، والعصبية، واللامبالاة، وحب الظهور.
  • الأبراج المائية: وتضم برج السرطان، وبرج العقرب، وبرج الحوت؛ يمتاز أصحاب هذه الأبراج بالعاطفة والرومانسية، والحساسية، والتضحية في سبيل الآخرين، بالإضافة إلى الوفاء، والإخلاص، والهدوء، والحنان، أما بالنسبة للسلبيات فهي: الحساسية الزائدة، والمزاجية، والتسرع.


اسم البرج من الفترة إلى الفترة
برج الحمل 21 آذار، مارس 20 نيسان، أبريل
برج الثور 21 نيسان، أبريل 20 أيار، مايو
برج الجوزاء 21 أيار، مايو 21 حزيران، يونيو
برج السرطان 22 حزيران، يونيو 22 تموز، يوليو
برج الأسد 23 تموز، يوليو 22 آب، أغسطس
برج العذراء 23 آب، أغسطس 22 أيلول، سبتمبر
برج الميزان 23 أيلول، سبتمبر 22 تشرين أول، أكتوبر
برج العقرب 23 تشرين أول، أكتوبر 21 تشرين ثانٍ، نوفمبر
برج القوس 22 تشرين ثانٍ، نوفمبر 20 كانون أول، ديسمبر
برج الجدي 20 كانون أول، ديسمبر 19كانون ثانٍ، يناير
برج الدلو 20 كانون ثانٍ، يناير 18 شباط، فبراير
برج الحوت 19شباط، فبراير 20 أذار، مارس


معلومات عامة عن الأبراج

  • تسبب الأبراج حالةً مرضيّةً عند الكثير من الأشخاص، وذلك لربطها في كثيرٍ من أمور حياتهم الشخصية.
  • تحمل الأبراج أسماءً متنوعة؛ كأسماء حيوانات، وشخصيّاتٍ دينيّة، وأسطورية.