التخلص من القشرة نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٤ ، ١ فبراير ٢٠١٦
التخلص من القشرة نهائياً

قشرة الشعر

يعاني العديد من الأشخاص من قشرة الشعر وتسبب لهم الإزعاج والإحراج، وهناك العديد من الأسباب لتكوّن القشرة في الشعر مثل وجود المشاكل في فروة الرأس مثل الالتهابات الجلدية، والأكزيما، والفطريات، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من مشاكل القشرة نهائياً.


وصفات طبيعية للتخلص من القشرة

هناك وصفات طبيعية كثيرة للتخلص من القشرة نهائياً، ومنها ما يلي:


الحلبة

تحتوي الحلبة على مركبات أساسية مثل عنصر البوتاسيوم، وفيتامين ج، والأحماض الأمينية التي تساعد في علاج مشكلة القشرة في الشعر، حيث ننقع الحلبة ليلة كاملة، ثم نطحن البذور لتصبح على شكل عجينة وتوضع على فروة الرأس، وتترك لمدة نصف ساعة على الشعر، وتكرر العملية بشكل منتظم لعلاج القشرة.


الحلبة وخل التفاح

نطحن بذور الحلبة المنقوعة مسبقاً في الماء بالخلاط الكهربائي، ثم نضيف القليل من خل التفاح لتكون عجينة، ثم نضع العجينة على فروة الرأس، ونتركها عدة دقائق قبل أن تغسل بالماء، وتكررهذه الوصفة حتى التخلص من القشرة تماماً.


الليمون

يستخدم عصير الليمون لعلاج قشرة الشعر ويعمل على تعديل مستوى الهيدروجين، ويخفف من الزيوت التي تسبب القشرة، ويستخدم القليل من عصير الليمون لتدليك فروة الرأس ويترك لمدة خمس دقائق، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء.


اللبن وعصير الليمون

يعمل اللبن الزبادي على ترطيب فروة الرأس وعلاج القشرة، وهو مطهر طبيعي للشعر ويمنحه النعومة واللمعان، فنمزج ربع كوب من اللبن مع القليل من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من العسل، ثم نضع الخليط على الشعر ونتركه مدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء.


زيت شجرة الشاي

يساعد زيت شجرة الشاي في التقليل من الفطريات التي تسبب القشرة، ويتم بإضافة القليل من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو المستخدم في غسيل الشعر، فندلك الشعر بالخليط ونتركه مدة خمس دقائق، ثم نغسل الشعر جيدأ بالشامبو، ويمكن خلط القليل من الزيت مع كوب من الماء الدافىء ونرشه على الشعر بعد غسله بالشامبو ونتركه على الشعر حتى يجف.


الخل الأبيض

يحتوي الخل على حامض الستريك الذي يساعد على تطهير فروة الرأس ويساعد في التخلص من قشرة الشعر، ونخلط ملعقة من الخل الأبيض مع ثلاث ملاعق من الماء ونستخدم المزيج لغسل الشعر، ثم نغسله بالماء، ويمكن وضع الخليط على الشعر ونغطيه بمنشفة ويترك طوال الليل ثم يغسل الشعر بالشامبو.


زيت الزيتون

يستعمل زيت الزيتون لعلاج قشرة الشعر ويعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس، وذلك بتسخين القليل من زيت الزيتون وندلك الشعر ونغطيه بمنشفة ثم نغسله بالماء.