التخلص من الوزن الزائد بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
التخلص من الوزن الزائد بسرعة

الوزن الزائد

تعتبر مشكلة الوزن الزائد من أكثر المشاكل التي يواجهها الأشخاص ويمكن أن تكون هي المشكلة الأساسيّة في حياتهم، والناتجة عن تناول كمّيات كبيرة من الطعام غير المفيد، وعدم ممارسة التمارين الرياضة، وكميات السعرات الحرارية المأخوذة خلال اليوم، وبالتالي يبدؤون بالبحث عن طرق للتخلّص من الوزن الزائد، وفي هذا المقال سنتعرّف على طرق للتخلّص من الوزن الزائد.


طرق للتخلّص من الوزن الزائد

  • تناول عصير الفواكه الطازجة، حيث يؤدّي إلى تخليص الجسم من الفضلات، فيمكن تناول كوبين كبيرين منه خلال اليوم دون تناول الوجبات الرئيسيّة، ويمكن أيضاً أخد بعض الفيتامينات معه.
  • تناول الوجبات الغذائيّة الصحيّة التي تحتوي على الموادّ الضرورية والمفيدة لجسم الإنسان، كالفواكه والخضروات، والحليب وتحديداً خالي الدسم، ولذلك ينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من الزيادة في الوزن بتناول حبّة من الفواكة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم.
  • شرب الماء مع الليمون، يعدّ الليمون من الموادّ المطهّرة بشكل فعّال لجسم الإنسان، والذي يخلص الجسم من السموم والجراثيم، ويمكن الاستفادة منه في التخلّص من الوزن الزائد من خلال تناول ست أكواب منه خلال اليوم.
  • عدم إهمال وجبة الإفطار، تعدّ وجبة الإفطار من أهمّ الوجبات الرئيسية التي يجب على الشخص تناولها، فهي مفيدة لصحّة جسم الإنسان، كما أنّها تمدّ الجسم بالطاقة والحيويّة التي يحتاجها للقيام بالأعمال المترتبة عليه خلال اليوم، كما أنّها تساهم في تنظيم نسبة السكر في الدم، والتقليل من السعرات الحرارية العالية وغير المفيدة.
  • تجنّب الأطعمة الدهنية التي تحتوي على نسبٍ عالية من الدهون، حيث تسبّب هذه الأطعمة زيادة في نسبة الكولسترول في الجسم، ممّا يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم، بالإضافة إلى أنّها تسبّب الضرر للقلب وانسداد الشرايين.
  • الإكثار من شرب الماء: الماء يعمل على حرق الدهون المتراكة في الجسم، ويملأ المعدة، ممّا يؤدّي إلى الشعور بالشبع طوال اليوم، وبالتالي يجب شرب ثمانية أكواب من الماء خلال اليوم للاستفادة منه.
  • النوم الكافي خلال اليوم، أكدت الدراسات أهمية النوم للتخلّص من الوزن الزائد، حيث إنّ الأشخاص الذين لا يحصلون على النوم الكافي في فترة الليل، تكون لديهم رغبة شديدة في تناول كميات كبيرة من الطعام، وبالتالي يجب النوم لمدّة سبع ساعات متواصلة خلال الليل.
  • الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية، حيث تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وتحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يصعب على الجسم التخلّص منه.