الدخول إلى صفحة الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١١ مايو ٢٠١٦
الدخول إلى صفحة الفيس بوك

تعريف الفيس بوك

الفيس بوك هو أحد وسائل التواصل الاجتماعيّ المنتشرة بشكل كبير على مستوى العالم، و صاحب هذه الفكرة هو الأمريكي مارك زوكربيرغ، وقد مر الفيس بوك بعدة مراحل حتى وصل إلى ما هو عليه الآن؛ فقد كان بالبداية مجرد مشروع تخرج ووسيلة ليتواصل الأصدقاء بالجامعة فيما بينهم، و للدخول إلى صفحة الفيس بوك لا بد أن يحمل كل مستخدم اسم وكلمة سرّ خاصّة به تخوله من الدخول لهذا الموقع.


طريقة الدخول إلى صفحة الفيس بوك

إذا كنت لا تمتلك حساباً خاصاً بك، فيمكنك كتابة العنوان www.facebook.com بشريط البحث حيث سيأخذك مباشرة للموقع، وعند الوصول إلى الصفحة الرئيسيّة قم بفتح حساب عن طريق إدخال بيانات صحيحة بالمكان المخصّص لذلك، سيطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصّة بك: الاسم الأول، واسم العائلة، ورقم الهاتف أو البريد الإلكتروني، وكلمة السر، وتاريخ الميلاد والجنس، ثمّ الضغط على مربع فتح حساب على فيس بوك لحفظ معلوماتك والدخول إلى حسابك الشخصي.


عند الدخول في المرّات المقبلة سيطلب منك أن تقوم بإدخال بيانات صحيحة حتى تتمكن من دخول صفحتك الشخصية واستخدام الفيس بوك، إما تقوم بإدخال اسمك، أو رقم هاتفك أو عنوان البريد الالكتروني الخاص بك، بشرط أن تكون هذه المعلومات محفوظة خلال عملية التسجيل المجانيّة إلى جانب كلمة مرور صحيحة. كما يمكنك الدخول إلى حسابك الخاص عن طريق الهاتف المحمول، وذلك بتحميل التطبيق الخاص به، والتمتع بهذه الخدمة.


استخدام الصفحات

يمكنك استخدام حساب الفيس بوك لعدّة أغراض، يمكن أن تكون:

  • حساب شخصيّ يقتصر على التواصل مع الأهل والأصدقاء فقط.
  • وسيلة لتسويق فكرة أو منتج أو كتابة مقالات متنوّعة أو حساب لفرق موسيقية أو مشاهير.


تسجيل الخروج من حساب فيس بوك

للحفاظ على سرية بياناتك وحمايتها من السرقة واطلاع الآخرين عليها يجب عليك تسجيل الخروج من حسابك وذلك بالخطوات التالية:

  • اذهب للسهم المقلوب الموجود برأس الصفحة.
  • اختر تسجيل الخروج.
هكذا سيتم إغلاق حسابك ولن يتمكّن أحد باستثنائك من الدخول على الحساب، وذلك لامتلاكك وحدك الاسم وكلمة المرور.


يمتاز الفيس بوك بالقدرة على كشف المكان والزمان لأي دخول على حسابك الشخصي، ويقوم بحفظ هذه المعلومات وإظهارها لك عند دخولك لحسابك من الجهاز الذي اعتدتَ من خلاله الدخول، ويعلمك بتنبيه إذا كنت أنت أم لا ليمكنك من إعادة ضبط كلمة المرور في حال لم تكن أنت من سجل الدخول. يمكنك الفيس بوك من التواصل مع أصدقائك ومعرفة آخر أخبارهم ومشاهدة صورهم ومعرفة أماكن تواجدهم وأيضا التعليق على كل ذلك، كما يمكنك من مراسلتهم برسائل خاصة وإجراء محادثات جماعية.