السياحة إلى سنغافورة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٨
السياحة إلى سنغافورة

سنغافورة

تقع مدينة سنغافورة في الجنوب الشرقي لقارة آسيا، وتعتبر من الدول المتقدمة عالمياً؛ حيث تحتل المرتبة الرابعة في العالم من ناحية الاقتصاد، وقد تمكنت من الحصول على المرتبة الأولى في آسيا وفق الإحصائيات الأخيرة، وعلى المرتبة الحادية عشر عالمياً في مستوى الحياة والرفاهية فيها، ولهذا السبب أصبحت محطة مميزة للسياحة والاستجمام، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المعالم السياحية في مدينة سنغافورة، بالإضافة إلى فنادقها المميزة.[١]


المعالم السياحية في سنغافورة

من المعالم السياحية في سنغافورة ما يلي:[٢]

  • حديقة حيوان سنغافورة، وهي من الحدائق المميزة حيث تضم أنواعاً عديدة وغريبة من الحيوانات النادرة، ولهذا السبب يزورها الملايين من الأطفال والأفراد سنوياً لمشاهدة تلك الحيوانات.
  • الحدائق النباتية سنغافورة، وهي من مناطق الجذب الهامة والسياحية في سنغافورة، حيث يمكن التمتع بالطبيعة الخلابة، كما يمكن مشاهدة البحيرة الموجودة داخلها وتسمى بحيرة بجع، بالإضافة إلى أنه يمكن مشاهدة أصناف عديدة ومتنوعة من بساتين الفواكه.
  • رصيف القوارب، وهو من الأماكن الرومانسية التي يمكن التمتع فيها في سنغافورة، حيث يحتوي على العديد من المطاعم والنوادي والحانات المميزة، ويمكن التمتع بالموسيقا الصاخبة.
  • مسجد السلطان، وهو من المساجد الهامة والمميزة في سنغافورة، حيث يحتوي على تحف فنية مميزة، كما يتميز بالقباب الذهبية، ويعود بناء المسجد إلى عام 1824م، وتم تجديده في عام 1825م.
  • نافورة الثورات، صُنفت النافورة كأحد أهم المعالم السياحية في العالم في عام 1998م، ويعود السبب إلى أنها تقع عند مراكز التسوق الكبيرة في سنغافورة، ويبلغ ارتفاعها حوالي 138 متراً، أما مساحتها فتبلغ 1683 متراً.
  • الميرليون بارك، وهو من أهم المعالم السياحية في سنغافورة، حيث يحتوي على تمثال مكون من رأس أسد وجسم سمكة، ويبلغ مساحته تقريباً 8.6 متر.
  • جسر هندرسون المموج، ويعتبر من أكثر المناطق جذباً للسياح، حيث يمكن من خلاله المشي فوق الجسر، والتمتع بين أحضان الطبيعة.


الفنادق في سنغافورة

في ما يلي أسماء لفنادق في سنغافورة:[٣]

  • فندق رويال، وهو يعتبر من الفنادق المميزة في سنغافورة؛ حيث تحتوي غرفه على نوافذ كبيرة تسمح من خلالها التمتع بضوء الشمس الطبيعي، كما يقدم العديد من الخدمات المميزة نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، وخدمة صرف العملات، وحمام داخلي يتوففر داخله جميع لوازم الاستحمام، بالإضافة إلى تقديم أشهى وألذ المأكولات والحلويات المحلية.
  • فندق رافلز سنغافورة، وهو من الفنادق العريقة في سنغافورة، حيث يتميز بالطراز القديم، وتحتوي غرفه على سجاد شرقي، وأرضيات مصنوعة من خشب الساج، كما يقدم العديد من الخدمات المميزة نذكر منها خدمة الإنترنت اللاسلكي، ومركز للياقة البدنية، وأماكن مخصصة للمساج، بالإضافة إلى تقديم ألذّ المأكولات العالمية.
  • فندق كونكورد سنغابور، وهو من الفنادق المدهشة في سنغافورة حيث يمكن من خلاله السباحة في الهواء الطلق، كما يقدم العديد من الخدمات المميزة نذكر منها ممر للمحلات التجارية، كما يوفر صالوناً للتجميل، ومحلاً مخصّصاً لشراء الهدايا، بالإضافة إلى تقديم أشهى المأكولات العالمية والمحلية.


المراجع

  1. "About Singapore", www.singaporeexpats.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.
  2. Casey Hynes, "16 Top-Rated Tourist Attractions in Singapore - The 2018 Guide"، www.planetware.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.
  3. "Singapore", www.kayak.com, Retrieved 25-8-2018. Edited.