الصفات التي تحبها النساء في الرجال

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٥ ، ١٤ يونيو ٢٠١٧
الصفات التي تحبها النساء في الرجال

صفات الرجل المثالية

تبحث المرأة في الرجل عن جوانب تختلف عمّا يبحث الرجل في المرأة، إذ إنّ المرأة تنظر إلى طريقة تعامله مع الآخرين، وإلى طريقة تفكيره، وهي دائماً تبحث عن الرجل الذي يحقّق لها السعادة طوال حياتها، لذا وفي هذا المقال سنعرض بعض الصفات التي تجذب المرأة للرجل.


صفات تحبها النساء في الرجال

الثقة بالنفس

يظهر وجود الثقة أو انعدامها عند الرجل على ملامح وجهه، وطريقة كلامه، وتصرّفاته، وإيماءاته، وتعتبر الثقة بالنفس من أهمّ الصفات التي تمنح الرجل فرصة الفوز بقلب المرأة، فهي تبحث عن الرجل الجريء والواثق بنفسه وإن كان لا يمتلك صفات جمالية كافية، وتحب الذي يقدم على فعل التصرّفات الجريئة التي تثبت مدى حبه لها.


الرومانسية

المرأة بطبيعتها رومانسيّة تحب أن تسمع من الرجل أجمل وأعذب الكلمات التي تجعلها تشعر بأنها المرأة الوحيدة في قلبه، فهي تبحث عن الرجل الذي يعبّر عن مدى إعجابه بها وبأناقتها وبجمالها، كما تحبّ أن تحصل على الهدايا والورود، بالإضافة إلى أنّها تحبّ أن يصطحبها إلى أماكنها المفضّلة.


الطبع الهادئ

تحبّ المرأة الرجل الهادئ الذي يتصف بسعة الصدر، والذي يمتلك العقلية المتّزنة، والذي يقبل أسلوب الحوار والنقاش حيث يتفهّم المرأة في أصعب الظروف.


المساندة

تحب المرأة أن يساندها الرجل ويدعمها ويشجّعها على تحقيق أحلامها وطموحاتها، ويحترم استقلاليتها، كما أنّه يقف إلى جانبها في كلّ الظروف والحالات.


المرح

تقبل المرأة على الرجل المرح وسريع النكتة الذي يستطيع تحويل المشاكل والضغوطات اليوميّة إلى مواقف مرحة، إذ إنّها تحبّ الرجل الذي يرسم الابتسامة على شفتيها طوال الوقت، والذي يتحدّث بأسلوب فكاهيّ وتلقائي دون المبالغة والتصنّع في ذلك.


التفاهم

تبحث المرأة عن الرجل الذي يستمع إليها ويتفهّم مشكلاتها التي تعاني منها، ويحاول مساعدتها في حلها، كما أنّها تسعى إلى الارتباط بالرجل الذي يتحدّث ويناقش معها كافّة الأمور الحياتية، كما يستشيرها في اتخاذ القرارات المتعلقة بمستقبلهما.


الشهامة والرجولة

تفضّل النساء الرجل الشهم الذي يظهر رجولته في المواقف المختلفة، كأن يفتح لها الباب قبل الخروج، أو أن يحمل حقائبها الثقيلة، أو أن يسحب لها الكرسيّ قبل جلوسها.


الكرم

قد يكون الكرم ماديّاً يتعلّق بالإنفاق وتقديم الهدايا؛ وقد يكون كرماً متعلقاً بالأحاسيس وهو ما يسمى بالسخاء؛ والمرأة تهتمّ بالنوع الثاني أكثر من الأول، فهي لا تحبّ الرجل البخيل ماديّا لكنّ الرجل الذي يبخل بمشاعره يكون أسوأ في نظرها.