الليمون المغلي لعلاج النحافة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ١٤ مايو ٢٠١٧
الليمون المغلي لعلاج النحافة

مغلي الليمون

يُعرف الليمون المغلي بأنّه مشروب ساخن يحضر بإضافة عصير الليمون وبعض الشرائح المقطعة إلى الماء المغلي، ويتميز بلونه الأصفر الذهبي، ومنه ما يحضر بإضافة شرائح من الليمون الأخضر، كما يحتوي هذا المشروب على عدد من الفيتامينات والأملاح المعدنية المهمة واللازمة لصحة الإنسان، وله فوائد كثيرة كتعزيز الجهاز المناعي للجسم والمحافظة على نضارة البشرة وترطيبها، والحد من انتشار الخلايا السرطانية وغيرها من الفوائد الكثيرة فضلاً على المساعدة في عملية تخسيس الجسم.


فوائد الليمون المغلي لعلاج النحافة

زيادة معدل الأيض

يعتبر مغلي الليمون من المشروبات التي تحسن كفاءة الجهاز الهضمي وتزيد معدلات الاستقلاب والأيض بالجسم، وبالتالي يساعد على حرق السعرات الحرارية والتخلص من السموم المتراكمة والفضلات في الجسم.


إذابة الدهون الزائدة

يحتوي مغلي الليمون على ألياف البكتين التي تمنح الشعور بالشبع والامتلاء سريعاً، وتكبح الشهية تجاه تناول المزيد من الأطعمة لأطول وقت ممكن، فيلجأ الجسم إلى الدهون المختزنة لإذابتها وخاصة في منطة البطن.


تجديد طاقة الجسم

تحفز رائحة الليمون العطرية المنبعثة من شاي الليمون قدرة الجسم وطاقته وتنشط العقل لتجعل الجسم قادراً على مهام ونشاطات جديدة، وبالتالي حرق السعرات الحرارية مقابل ما يقوم به الجسم ويبذله من مجهود مضاعف.


تنشيط عملية الميتابوليزم

يحتوي الليمون على معادن وفيتامينات مهمة ومنها ما يكمل ويساعد على زيادة عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم والتي تعرف علمياً بالميتابوليزم وأهمها المغنيسيوم والبوتاسيوم، وكلاهما يساهمان في تنشيط مضاعف لحرق السعرات الحرارية.


تطهير الجسم من السموم

يزيد مغلي الليمون من قدرة الجسم على التخلص من السموم والتخلص من السوائل المحتبسة والسموم المتراكمة عن طريق تنشيط وظائف الإنزيمات وتعزيز عملها بفضل حمض السيتريك.


الحماية من الإمساك

ينظف مغلي الليمون الجهاز الهضمي بشكل مستمر ويمنع الإمساك وبيساعد على التخلص من الشعور المزعج بتنظيم حركة الأمعاء والتخلص من الفضلات بشكلٍ مستمر مما يعطي شعوراً بالارتياح.


طرق عمل مغلي الليمون لعلاج النحافة

  • يضاف كوب من الماء المغلي إلى عصير حبة من الليمون، ويترك لمدة خمس دقائق، ثمّ يشرب على دفعات وببطء في فترة الصباح على الريق وقبل النوم، ويمكن أن يحلى بالعسل.
  • يضاف كوب من الماء المغلي إلى حبة من الليمون مقطعة إلى شرائح رفيعة، ثمّ يضاف القليل من حبوب الكمون، ويترك المزيج منقوعاً طوال الليل وتتم تصفيته وشرب كوباً صباحاً على الريق.
  • يضاف عصير برتقالة وعصير حبة من الليمون إلى لتر من الماء المغلي، ويحفظ في عبوة مخصصة ويشرب بالتناوب بين الوجبات على مدار اليوم، ويمكن إضافة القليل من شرائح الليمون أو البرتقال.