المحافظة على نضارة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ٢٣ يناير ٢٠١٧
المحافظة على نضارة الوجه

نضارة الوجه

يحلم العديد من الأشخاص بالحصول على بشرة صافية ونضرة وخالية من المشاكل، إلا أن هذا الحلم لا يمكن تحقيقه دون بذل مجهود للمحافظة على صحة البشرة، ويمكن استخدام العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على التخلص من مشاكل البشرة، واتباع بعض النصائح، والتي سنتناولها في هذا المقال.


طرق المحافظة على نضارة الوجه

تنظيف البشرة باستمرار

من المهم تنظيف البشرة بشكل يومي باستخدام الصابون الطبي، والابتعاد عن المواد المعطرة التي تحتوي على مواد كيماوية ضارة تؤدي إلى تلف البشرة، ومن الضروري تقشير البشرة مرتين أسبوعياً للتخلص من الجلد الميت باستخدام مواد طبيعية، فيمكن إعدادُ مزيج مكون من القليل من زيت الزيتون، والملح، والقليل من الزنجبيل المطحون، وفرك البشرة بالمزيج بحركات دائرية، ومن المهم التذكير بمدى أهمية التقليل من مستحضرات التجميل، وغسل الوجه قبل الخلود إلى النوم.


النوم بشكل كاف

تعد قلة النوم أحد الأسباب الرئيسية وراء شحوب البشرة وظهور التجاعيد، فينصح الخبراء بالنوم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات يومياً لمساعدة البشرة على تجديد الخلايا، وإصلاح الخلايا التالفة.


ترطيب البشرة

الترطيب من أهم الخطوات التي تساعد على الحفاظ على جمال البشرة، حيث يمكن ترطيب البشرة باستخدام العديد من أنواع الكريمات أو زيت اللوز أو زيت الزيتون والعديد من الزيوت الطبيعية الأخرى المهمة للبشرة؛ والتي تساعد على منع جفاف البشرة، وتأخر ظهور التجاعيد.


خلطات طبيعية لزيادة نضارة الوجه

  • الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك والألفا هيدروكسي، والعديد من الأحماض الأخرى التي تساعد على تقشير البشرة وتفتيحها، وزيادة ترطيب البشرة ونضارتها، فيمكن إعداد ماسك الزبادي بتطبيق الزبادي على البشرة لمدة عشرين دقيقة، وغسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الماسك ثلاث مرات أسبوعياً.
  • زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تساعد على زيادة نضارة البشرة ومرونتها؛ فيخترق زيت الزيتون طبقات الجلد لترطيبها بعمق.
  • الليمون: يمكن استخدام الليمون للبشرة للتخلص من الرؤوس السوداء، والبكتيريا المسببة لحب الشباب، وتفتيح لون البشرة، وزيادة نضارتها، فيمكن تطبيق عصير الليمون على البشرة لمدة خمس دقائق، وشطف الوجه بالماء الفاتر جيداً.
  • خل التفاح: يمكن خلط ملعقة من خل التفاح مع ربع كوب من الماء، وغسل الوجه بالخليط جيداً للتخلص من العديد من مشاكل البشرة.
  • العسل: يرطب العسل البشرة، والقضاء على البكتيريا المسببة لحب الشباب؛ لاحتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة، فيمكن توزيع كمية قليلة من العسل على البشرة، وتركه على البشرة لمدة عشر دقائق، وشطف الوجه بالماء الفاتر.