المواصفات التي تحبها المرأة في الرجل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠١٦
المواصفات التي تحبها المرأة في الرجل

جاذبيّة الرجل

يسعى الكثير من الرجال إلى كسب ودّ النساء، ولكن يفشل بعضهم في ذلك؛ لعدم معرفتهم بكيفيّة التعامل مع المرأة، وجهلهم بما يجذبها من مواصفاتٍ في الرجل، لذا من الجيّد للرجل معرفة الصفات التي تحبّها المرأة؛ للتحلّي بها أو إبرازها، فهي قد تكون موجودةً فيه، ولكنّه لا يعرف كيف يظهرها.


مواصفات تحبّها المرأة في الرجل

الوضوح والنظرات المريحة

تحبّ المرأة الرجل الواضح في تعامله، الذي لا يشوب تعاملَه أيُّ غموضٍ وإخفاء، وتفضّل أن تكون النظرات المتبادلة بينهما مريحةً، تُظهر طبيعة الشخص وأخلاقه؛ حيث يوجد الكثير من الرجال الذين تتحدّث عيونهم قبل أفواههم.


الثقة بالنفس

تحبّ المرأة الرجل الواثق بنفسه؛ لأنّ الثقة بالنفس تدلّ على النجاح، وتعطي المرأة إحساساً بالأمان، فالرجل المتقلّب في مشاعره وآرائه لا تحبّه المرأة، ولا تنجذب إليه البتّة؛ لخوفها من تقلّباته معها كما يتقلّب في حياته.


طول القامة

تعدّ الكثير من النساء الرجل طويل القامة أكثر جاذبيةً من غيره؛ وذلك لإحساسها أنّ طويل القامة يوفّر لها الأمان والراحة، وعلى الرغم من ارتياح الكثيرات مع قصار القامة، إلا أنّ بعضهنّ يقلن: إنّ الرجل القصير يحاول بذل جهدٍ أكبر؛ لإثبات مدى كفاءته أمام النساء.


القوة العضليّة

ترى الكثير من النساء أنّ الرجل متناسق الجسم مفتول العضلات جذابٌ أكثر من غيره؛ حيث تحسّ أنّ للملابس رونقاً خاصاً على الرجل المتناسق في جسمه، على عكس الرجل ذي الجسد غير المتناسق.


المرح والنكتة

تحبّ النساء الرجال الذين يتمتّعون بخفّة الدم، وحب المرح والنكتة؛ فالمرأة بطبعها تحبّ الحياة والمرح، ومهما كبُرت تظلّ طفلةً صغيرةً تُفرِحها الهديّة، وتسعدها البسمة.


البراعة والذكاء

على الرغم من حبّ المرأة للرجل المرح خفيف الدم إلّا أنّها تمزج المرح بالذكاء والبراعة، فهي تحبّ أن يكون الرجل ذكياً لمّاحاً، يفهمها من طرفة عينٍ، فلا تحتاج للكثير من الكلام والتفسيرات للوصول إليه، كما تحبّ أن يكون رجلها بارعاً في كلّ شيءٍ، وخصوصاً في الحوار معها ومع غيرها.


فهم طبيعة المرأة

تحبّ المرأة الرجل الذي يكون خبيراً بطبيعة المرأة، وتحبّ من يفهمها سريعاً دون إجبارها على الشرح الكثير، فأكثر ما يغلب على طبيعة المرأة هو العاطفة، فلا يجب أن يكون الرجل منطقياً أكثر من اللازم فيكسر عاطفتها بمنطقه، بل عليه أن يتعامل معها من جانبها العاطفيّ، فيكون متفهّماً لتناقضاتها.


التواصل الجسديّ

يُعدّ التواصل الجسديُّ جزءاً لا يتجزّأ من البناء العاطفيّ والصحة النفسيّة للمرأة؛ فلمسةٌ بسيطةٌ ليد المرأة أو جبينها تعطيها دفعةً قويةً للأمام، وتقوّي عاطفتها تماماً مثلما يحدث مع الأطفال.


الابتسامة

تعدّ المرأة الرجل المبتسم رجلاً حيويّاً مُحباً للحياة ومتفهّماً، على عكس الرجل العابس الذي يعطيها إحساساً بالخوف، وعدم الأمان، وانعدام الراحة النفسيّة.


المال

بعض النساء يعتبرن المال جزءاً من مواصفات الرجل الذي يردنه؛ وذلك ليستطيع تلبية مستلزماتها واحتياجاتها كلّها دون الحاجة للغير، ولكن لا تنطبق هذه الصفة على النساء جميعهنّ؛ فالبعض يفضّلن الحب على المال؛ وهذا كله يعود إلى طبيعة المرأة نفسها والتي تختلف من واحدةٍ إلى أخرى.