بحث عن السياحة فى مصر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٩ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٥
بحث عن السياحة فى مصر

مصر

تُسمّى رسميّاً باسم الجمهورية العربيّة المصريّة، وهي دولة عربية تقع شمال شرق القارّة الإفريقيّة، وجزء منها موجود في قارة آسيا وهي شبه جزيرة سيناء، حيث يُطلق عليها " دولة عابرة للقارات. يحدها من الجهة الشمالية البحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الشرقية البحر الأحمر، ومن الجهة الشمالية الشرقية فلسطين، عاصمتها القاهرة، وتبلغ مساحتها قرابة (1.002.000) كيلومتر مربع، ومن الناحيّة الإدارية تُقسم إلى (27) محافظة. كما تعتبر مصر من أقدم الحضارات التي وجدت على الأرض.


سكانها

يتواجد أغلب سكان مصر في الحضر ووادي النيل، وأكثر منطقة يتركز فيها السكان هي العاصمة المصرية " القاهرة"، والتي يقطن بها ربع سكان الجمهورية المصرية، ثم تليها مدينة الإسكندرية، والباقي يسكنون في مناطق الدلتا، وعلى سواحل البحر الأحمر، والبحر الأبيض المتوسط، ومناطق قناة السويس.


أهم المناطق السياحية بمصر

مصر تحتوي على الكثير من المناطق السياحية التي يزورها السياح والأجانب من كل حدب وصوب، ومنها ما يلي:

المتحف المصري

وهو من المناطق الأثرية التي تضم فيها أكثر من (120.000) قطعة أثرية، وهو من أبرز المناطق السياحية الموجودة في مدينة القاهرة، يتألف المتحف من طابقين: الأول ويوجد فيه تحف للسلالات المصرية القديمة وقطع أثرية جاؤوا بها من وادي الملوك ومقبرة توت عنخ آمون والموميات، والطابق الأرضي توجد فيه عملات قديمة وأوراق البردي.


مسجد ابن طولون

ويعتبر من أقدم مساجد القاهرة، تم تأسيسه على يد أحمد بن طولون، وهو حاكم عباسي حكم مصر، وتم إنشاؤه خلال عامي (867- 879) ميلادي.


نهر النيل

هو مصدر من مصادر الحياة المصرية منذ القدم، والذي يتمتع بمياهه المعدنية، وهو أطول أنهار العالم، وله رافدان النيل الأبيض والنيل الأزرق.


الأهرامات

توجد في منطقة الجيزة، والتي تم بناؤها على مر ثلاثة أجيال للملوك الذين حكموا مصر وهم: خفرع، وخوفو، ومنقرع، وأكبر هذه الأهرامات هو هرم خوفو والذي يصل ارتفاعه قرابة (139) متر.


معبد الكرنك

وهو من المعابد القديمة في مصر، حيث يتكوّن من ثلاثة معابد: المعبد الصغير، والخارجي، والرئيسي، ومن أشهر معالمه قاعة الأعمدة التي تضم (134) عمود.


منطقة دهب

تقع شمال منطقة شرم الشيخ بمسافة (85) كيلومتراً على خليج العقبة، حيث كانت قديماً مدينة معزولة ثم تم تحويلها لمنتجع سياحي جميل، يُمكن ممارسة العديد من الأنشطة هناك مثل: ركوب الأمواج، والغوص، والغطس، وركوب الجمل.


وادي الملوك

يقع قريباً من منطقة الأقصر، ويعود تاريخه إلى ما قبل الميلاد، وتوجد فيه مقابر للملوك والنبلاء.


معبد أبو سمبل

وهو مكان أثري فيه معبدان ضخمان ويوجد في الجنوب من مصر، تم تشييد هذه المعابد بعصر الملكة نفرتيتي والملك رمسيس.