بحث في الإنستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٦ ، ٥ يناير ٢٠١٦
بحث في الإنستقرام

مواقع الإنترنت

اشتهرت المواقع الإلكترونية والتطبيقات حديثاً، وخاصّةً بعد انتشار استخدام الإنترنت بشكل كبير وبأجزاء كبيرة من العالم؛ حيث أصبح استخدام الإنترنت ومواقعه الواسعة جزء لا يتجزّأ من حياة الأفراد اليومية، ومن ضروريات الحياة؛ بسبب الارتباط الوثيق بين بعض المواقع والحياة العمليّة؛ كالبريد الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وغيرها، فأصبح البريد الإلكتروني وسيلة تواصل رئيسيّة ومعلومة تواصل مهمّة يجب إرفاقها بالسيرة الذاتية.


تطبيق الإنستقرام

اشتهر حديثاً تطبيق الإنستقرام؛ فالتطبيق يخدم احتياجات فئةٍ كبيرة من الناس، وهو سهل التحميل والاستخدام، وتقوم فكرته الرئيسية على عرض الصور الشخصية أو غيرها على شبكة الإنترنت وبطريقة آمنة وسريّة،؛ فالتطبيق يُحافظ على خصوصية الأفراد، ممّا زاد الإقبال على استخدامه.


إنشاء حساب جديد

إذا كنت من ممتلكين الأجهزة الخلويّة الحديثة والذكية، يمكنك تحميل تطبيق الإنستقرام بسهولة وسرعة عبر المتجر الإلكتروني المتاح على جهازك الخلوي، فبعد تحميل التطبيق سيتمّ إنشاء أيقونة جديدة تحمل اسم التطبيق وستتمكّن من بدء استخدامه، وبعد فتح الأيقونة سيتم عرض معلومات لتقوم بتعبئتها، مثل الاسم، ورقم الهاتف الجوال، وتاريخ الميلاد، وبريد إلكتروني خاص بك، وبعد تثبيت المعلومات سيتم إنشاء ملف وصفحة شخصية خاصة بك.


بدء العمل

بعد إنشاء الملف الخاص بك، يمكنك البدء في إضافة الأصدقاء من خلال زر البحث المخصص لذلك، فيمكنك كتابة اسم الشخص المراد البحث عنه وثمّ إضافته عبر زر المتابعة المخصص، وأيضاً يمكنك البدء في تحميل الصور والفيديوهات الخاصة بك عبر الصور المحمّلة مسبقاً على جهازك الخلوي أو باستخدام الكاميرا المتاحة في البرنامج.


ربط برنامج الانستقرام مع المواقع الأخرى

يمكن ربط موقع الإنستقرام بموقع الفيس بوك أو تويتر، ومشاركة وتبادل المعلومات بين الموقعين، ممّا يُسهّل عملية التواصل بين المواقع، ويسهل الاستخدام. اشتهر حديثاً استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتجارة، وخاصة تطبيق الإنستقرام، فيمكن إنشاء صفحة خاصة على الموقع لعرض المنتجات عليها، وعرض جميع المعلومات الخاصة بالمنتج مما يسهل عملية التواصل بين الزبون وصاحب المنتج.


الخصوصية في تطبيق الإنستقرام

تطبيق الإنستقرام يؤمّن الخصوصية لمشتركيه حسب الرغبة؛ فمن خلال زر الإعدادات المخصّص يتم اختيار الخصوصية، فيمكن أن يكون الحساب خاصاً ولا يمكن رؤيته إلّا من قبل الأشخاص الذين تمت الموافقة على إضافتهم من قبل مالك الحساب، ويمكن أن يكون الحساب عاماً، وتتم مشاهدته من قبل أي شخص سواءً أكان من مستخدمي التطبيق أم لا.