تحميل برنامج تجسس على الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٣ ، ١ يوليو ٢٠١٨
تحميل برنامج تجسس على الكمبيوتر

تحميل برنامج تجسس على الكمبيوتر

يتم تطوير برامج التجسس من قِبل أمهر المبرمجين في عالم التكنولوجيا لتصبح قادرة على تسهيل إنجاز المهمات بشكل إما أوتوماتيكي أو يدوي، وفيما يلي قائمة بأبرز برامج التجسس لعام 2018 مع بعض من التفصيلات حول كل منها:[١]

  • ميتاسبلويت: يتوفر هذا البرنامج ليعمل على جميع أنظمة الكمبيوتر التشغيلية (ويندوز، لينوكس، أو أس إكس)، ويمكن وصف هذا البرنامج بانه بمثابة البنية التحتية في عالم التجسس لأنه يتيح لمستخدمه أدوات بناء الأدوات المطلوبة بنفسه، وهذا البرنامج متوفر أيضاً بالمجان لذلك فهو من أكثر البرامج شيوعاً حيث يبلغ عدد مستخدميه 200,000 مستخدم.
  • أنماب: متوفر هذا البرنامج ليعمل على جميع أنظمة الكمبيوتر التشغيلية ويمكن الحصول عليه بالمجان، أغلب مديري المواقع والشبكات يجدون في هذا البرنامج أنه مفيد جداً فيما يتعلق بتنفيذ المهام المتعددة مثل تحديث شبكة الحاسوب وإدارة الخدمات وتحديث الجداول.
  • أكونيتيكس: يعمل هذا البرنامج على نظام ويندوز التشغيلي نسخة إكس بي والأحدث منها، وهو عبارة عن برمجية تطوعية تهدف لاكتشاف العيوب الموجودة والقاتلة عبر شبكة الإنترنت.
  • واير شارك: يتوفر هذا البرنامج بالمجان ويُعد مصدراً مفتوحاً بأدواته وكان يُدعى بالأصل بـ إيثيريل.
  • أو سي آي هاش كات: هذا البرنامج التجسسي يمكن تنزيله وتشغيله على مختلف البرامج التشغيلية للكمبيوتر، وهو إصدار حديث يستخدم خاصية الـ GPU.


عقوبة التجسس على الكمبيوترات

أي شخص يقوم بالتجسس على كمبيوتر تابع لأشخاص آخرين مستخدماً برامج كمبيوترية متخصصة يمكن أن يتعرض للعقوبة القانونية ويتعرض لعدة اتهامات جُرمية تعتمد درجة تصنيفها حسب الظروف المتعلقة بالحادثة، فالقانون يعاقب الجاسوس تحت مُسمى قانون جرائم الحاسوب، وتلك الجرائم مُصنفة من صنف "الجُنحة - ب" ويُعاقب مُرتكبها بالسجن لمدة ستة شهور او غرامة مالية تُقدر بـ 1,000 دولار أمريكي أو كلا العقوبتين حتى تصل لـ "جناية - ب" والتي تصل عقوبتها للسجن ولسنوات عديدة وتصل غرامتها المالية إلى 15,000 دولار أمريكي.[٢]


أشهر جواسيس الكمبيوتر

تقوم مجموعات التجسس بترك أثر لها وهذا امر شائع في عالم التجسس على الكمبيوترات، ومعظم الجواسيس يقومو بنشر رسائل أو شعارات يستندون عليها للقيام بعملية التجسس، ومن اشهر تلك المجموعات الجاسوسية في الآونة الأخيرة نذكر ما يلي:[٣]

  • مجموعة لولز سيك والتي ظهرت عام 2011م وبدأت عملياتها التجسسية على شركة سوني المتخصصة بالصور.
  • مجموعة آوَر ماين والتي استهدفت حساب مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج.
  • مجموعة نادي فوضى الكمبيوتر وهي مجموعة ألمانية قديمة وتحظى بسمعة مرموقة في عالم التجسس.
  • مجموعة الجيش الإلكتروني السوري.


المراجع

  1. Manpreet Singh (3-2018), "Top Best Hacking Tools Of 2018 For Windows, Linux and Mac OS X"، techviral, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  2. Christopher Reinhart, Chief Attorney (28-6-2018), "PENALTIES FOR COMPUTER HACKING"، cga, Retrieved 12-6-2018. Edited.
  3. Ivan Mehta (13-12-2016), "5 Of The Most Notorious Hacker Groups Of The World Right Now"، huffingtonpost, Retrieved 12-6-2018. Edited.