تحويل يوتيوب إلى MP3

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ١٤ أغسطس ٢٠١٨
تحويل يوتيوب إلى MP3

تحويل اليوتيوب إلى MP3

ُيُمكن تحويل فيديو MP4 إلى MP3 كما يلي:[١]

  • الانتقال إلى موقع " Media-Convert " على الويب، حيث يتم بواسطته التحويل بين تنسيقات متعددة للصوت والفيديو، ويُمكنه أيضاً تحويل الفيديو من MP4 إلى MP3.
  • تحميل ملف MP4 في محول تحويل الوسائط، وللقيام بعملية التحميل يجب النقر على أيقونة تصفح " Browse " الموجودة بجانب ملف " File "، ومن خلالها ستظهر نافذة بحث، كما يتم استعراض المجلدات الموجودة على محرك الأقراص الثابت الخاص بالمستخدم، وعند تحديد موقع ملف MP4 الذي قام المستخدم بتنزيله يجب النقر على أيقونة فتح " Open "، وبمجرد تحديد الملف سيتم ملء مربع تنسيق الإدخال " Input format " بشكلٍ تلقائي.
  • اختيار صيغة MP3، حيث يظهر خيار MP3 في القائمة المنسدلة الثانية من تنسيق الإخراج " Output format "، ويكون باسم "MPEG-1/2 Audio Layer 3 (.mp3) ".
  • النقر على أيقونة موافق " Agree " التي تظهر باللون الأزرق، وبمجرد النقر على الأيقونة سيتم تحويل ملف MP4 الذي قام المستخدم بتنزيله إلى صيغة MP3، كما تتم مراقبة تقدم التحويل في منتصف شاشة " Media-Convert "، وبمجرد اكتمال عملية التحويل سيتم الانتقال تلقائياً إلى صفحة التنزيل.
  • تنزيل MP3 من " Media-Convert "، وللقيام بعملية التنزيل يجب النقر على الرابط، ثمَّ النقر على أيقونة موافق " OK " بهدف حفظ ملف MP3 على جهاز الحاسوب الخاص بالمستخدم.


موقع GenYouTube

يُعتبر موقع GenYouTube من أفضل الطرق المستخدمة لتحويل فيديوهات اليوتيوب إلى MP3، وبشكلٍ عام يتميز الموقع بتنزيلاته السريعة، وإمكانية تحويل أي فيديو من اليوتيوب، كما أنها لا يطرح على المستخدم أي تساؤلات، بالإضافة إلى وجود ثلاثة طرق تُتيح للمستخدم القيام بذلك، وهيكما يلي:[٢]

  • زيارة موقع GenYouTube، ثمَّ لصق عنوان URL إلى الفيديو.
  • فتح GenYouTube، ثمَّ البحث عن الفيديو فيه.
  • زيارة الصفحة على اليوتيوب، وتعديل عنوان URL، ومن الضروري إضافة كلمة Gen قبل كلمة YouTube، ومثال ذلك: https //www.genyoutube.com/watch .
عندما يكون المستخدم في صفحة تنزيل الفيديو يجب النقر على أيقونة MP3 من قائمة الخيارات بهدف بدء تنزيل النسخة بصيغة MP3.[٢]


متصفح الكروم أو الفايرفوكس

يُمكن استخدام متصفح الكروم " Chrome " أو الفايرفوكس " Firefox " لتحميل ملفات الفيديو يوتيوب، وبشكلٍ عام إنَّ عملية استخدام متصفح الويب كمستخدم لتنزيل ملفات " MP3 / audio YouTube " هو بالتأكيد عملية متقدمة، وفعّالة مقارنة باستخدام أحد البرامج أو التطبيقات، ولكنها بحاجة إلى دقة.[٢]


طريقة تحميل MP3

يُمكن تحميل MP3 الموجودة على المواقع التي تحتوي على روابط تنزيل بنفس طريقة تنزيل أي ملف موجود على الإنترنت، وفيما يتعلق بالمواقع التي يتم فيها البث صوتي أو التي تتضمن الصوت المضمن في صفحة الويب، فإن الأمر يكون أكثر صعوبة، وسبب ذلك هو أن المستخدم سيحتاج الحصول على الصوت من موقع البث.[٣]


المراجع

  1. Alexis Lawrence, "How to Convert YouTube Video to MP3"، www.techwalla.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.
  2. ^ أ ب ت Tim Fisher (24-4-2018), "The 8 Best Ways to Convert YouTube to MP3"، www.lifewire.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.
  3. Computer Hope (30-10-2017), "MP3"، www.computerhope.com, Retrieved 1-8-2018. Edited.