تخسيس البطن بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ١ يونيو ٢٠١٧
تخسيس البطن بسرعة

تخسيس البطن بسرعة

يعاني العديد من الرجال والنساء من تراكم الدهون في منطقة البطن نتيجةً لعدة أسباب أبرزها؛ نمط الحياة الغير صحي والمتمثل بعدم ممارسة التمارين الرياضية وقلة النشاط البدني والإكثار من تناول الأطعمة الدسمة كالوجبات الجاهزة والحلويات وعدم شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي، مما يزيد خطر تعرضهم للإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين والسكتات الدماغية والضغط والسكري، لذلك يلجأ العديد منهم إلى التخلص من البطن بهدف الحصول على جسم صحي خال من الأمراض ولتحسين مظهر الجسم العام.


نصائح تخسيس البطن بسرعة

  • المحافظة على وجبة الفطور؛ حيث إنها تعتبر الوجبة الوحيدة التي يحرقها الجسم بشكل كامل خلال اليوم.
  • الإكثار من شرب الماء؛ حيث أثبتت العديد من الدراسات أن شرب الماء بشكل مستمر خلال اليوم يسرع عملية الأيض، وبالتالي يزيد معدل حرق الدهون المتراكمة في أماكن مختلفة من الجسم، ومن ضمنها: البطن، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.
  • تجنب المشروبات الغازية والكحول.
  • ممارسة رياضة المشي السريع لمدة نصف ساعة يومياً.
  • ممارسة تمرين المعدة؛ حيث إنه يعتبر من أفضل التمارين لشد البطن في فترة قصيرة، وذلك من خلال الاستلقاء على الظهر، ثم رفع النصف العلوي من الجسم، وبعد ذلك الرجوع إلى وضعية البداية، وتكرار التمرين خمس عشرة مرة.
  • تقليل السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم، والإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية التي تعزز الشعور بالشبع لفترات طويلة؛ مثل: التفاح، واللوز، والجوز.


خلطات طبيعية لتخسيس البطن بسرعة

خلطة الأعشاب

مزج كميات متساوية من الشاي الأخضر، والميرمية المجففة، والقرفة، والزنجبيل المطحون، والكمون، ثم إضافة كمية من عصير الليمون أو الخل الطبيعي إلى مزيج الأعشاب، وخلط المكوّنات معاً للحصول على عجينة سميكة القوام، ثم تقطيع العجينة على شكل أقراص صغيرة تحفظ في المجمد حتى تتماسك، وتناول قرص منها قبل كل وجبة.


الزنجبيل

غلي مسحوق الزنجبيل في الماء، ثم إضافة القرفة وبعض شرائح الليمون إليه، وترك المكوّنات تنقع لمدة عشر دقائق، ثم شرب المنقوع بعد الوجبات مباشرةً.


الشاي الأخضر

شرب كوب من الشاي الأخضر بعد الوجبات الرئيسية.


الماء الدافئ والخل

مزج ملعقة من الخل الطبيعي مع كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس، وشرب المزيج يومياً على الريق.


الكركم والحليب

وضع ثلاث رقائق من الكركم في كوب من الحليب الدافئ، وشرب المزيج يومياً على الريق.


عصير الليمون

مزج عصير ليمونة في كوب من الماء الدافئ بشكل متجانس، وشرب المزيج يومياً على الريق.