تخفيف السواد تحت العين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٤ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٨
تخفيف السواد تحت العين

العناية بالبشرة

يُساعد اتباع الخطوات الصحيحة في العناية بالبشرة على الوقاية من ظهور السواد تحت العين، وتبدأ رحلة العناية تلك من خلال الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة، إلى جانب التقليل من تناول المأكولات المالحة؛ وذلك للتقليل من انتفاخ العينين الذي قد يؤدي لسوء الوضع، كما يجب المحافظة على رطوبة البشرة من خلال استعمال غسول البشرة الذي يحتوي على المكوّنات اللطيفة التي تمنع تهيّج تلك المنطقة الحساسة، واتباع ذلك باستخدام الواقي الشمسي؛ لمنع التأثير السلبي للأشعة الشمسية على البشرة.[١]


الابتعاد عن السكريات

إنّ ما نأكله يؤثر في أجسامنا، ويُشار إلى ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات المصنعة، والتركيز على تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة؛ وذلك لأنّ الاعتماد على نظامٍ غذائي يشتمل على مستوياتٍ عاليةٍ من مضادات الأكسدة إلى جانب مستوياتٍ قليلةٍ من السكريات يُساعد على تقليل الالتهاب في الجسم بشكلٍ عام والبشرة بشكلٍ خاص.[٢]


وصفات منزلية للسواد تحت العين

تتعدّد الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها للتقليل من السواد تحت العين أو علاجه، ومنها ما يأتي:[٣]

  • الطماطم: تُساعد الطماطم على التخلص من الهالات السوداء، وتنعيم البشرة وزيادة نضارتها بشكلٍ فعّال، وذلك من خلال عمل خليطٍ يتكوّن من ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الطماطم مع ملعقةٍ صغيرةٍ من عصير الليمون، وتطبيقه تحت العيون لمدّة 10 دقائق، ثمّ غسله، وتكرار العملية مرتين يومياً، ويمكن عمل مشروبٍ من عصير الطماطم والليمون مع بعض أوراق النعناع، للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • الأكياس الباردة: تطبق هذه الطريقة بنقع أكياس الشاي أو أكياس البابونج في الماء، ثمّ تبريدها بوضعها في الثلاجة لبعض الوقت، بعد ذلك تُستخدم بوضعها على العينين والانتظام على ذلك للتخلص من الهالات السوداء.


المراجع

  1. Cheryl Wischhover (21-11-2016), "6 Ways to Improve the Look of Under-Eye Circles"، www.elle.com, Retrieved 27-1-2018. Edited.
  2. Jane Rice (8-4-2014), "Eye Spy: 7 natural ways to erase under-eye circles"، www.wellandgood.com, Retrieved 27-1-2018. Edited.
  3. Shreya Iyer (3-1-2018), "11 Easy Home Remedies to Get Rid of Dark Circles"، www.indiatimes.com, Retrieved 27-1-2018. Edited.