تقوية الشعر وتطويله

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٧ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
تقوية الشعر وتطويله

شعر الأنثى

شعر الأنثى رمز لأنوثتها ، و هناك مقولة متداولة بأن الشعر تاج المرأة، و الشعر الجميل يزيد من جمال المرأة، كل مرأة تهتم بشعرها سر أنوثتها، إذ تهتم بمظهره و طوله و لمعانه وصحّته، فالشعر الطويل يضفي سحر مميّز لجنال و أنوثة المرأة، مع وجود اختلاف في وجهات النظر بربط جمال المرأة و انوثتها بطول شعرها وإنّما طول الشعر المناسب لشكل الوجه، ولمعانه و ترتيبه هي ما يظهر جمال وجه المرأة و أنوثتها.

سر زيادة نمو الشعر

يكمن سر زيادة نمو الشعر في التغذية الجيدة و المحافظة على نظافة الشعر وعمل مساج أو تدليك لفروة الرأس باستمراروتغذية الشعر تكون بعمل ماسكات للشعر و بعمل حمام الزيت من وقت لآخر باستخدام مواد طبيعيّة . سوف أذكر لك سيّدتي بعض الخلطات من الطبيعة و المجرّبه و التي تساعد على نمو الشعر أكثر و أسرع و خلطات العناية بالشعر الطويل خاصّة و منها:

خلطات العناية بالشعر الطويل

  1. قومي بخلط كل من حبّة البركه(الحبّة السوداء) المطحونه و كبش القرنفل المطحون و الحلبة المطحونة بنفس المقادير و نضيف اي نوع زيت يناسب شعرك مثل زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت اللوز الحلو أو اي نوع زيت آخر. ثمّ ضعيه على شعرك يوميّا لمدّة ساعتان مع التدليك الجيّد لفروة الرأس.
  2. قومي بخلط مقدار (1) كوب من زيت الزيتون مع بعض قطرات من عصير اللّيمون وخلط المزيج و ثمّ دهن فروة الرأس لمدّة (10) دقائق و من ثمّ غسل الشعر بالشامبو. يمكن تكرار استخدام هذه الخلطة مرتين في الأسبوع أو مرّة في الأسبوع.
  3. قومي بخلط (2) ملعقة طعام كبيرة من زيت الزيتون مع (1) صفار بيضة مع (2) ملعقة طعام كبيرة من العسل و (1) حبّة من الأفوكادو، اخلطي جميع المكوّنات بالخلاط حتى تحصلين على عجينة سلسة ثمّ باستخدام فرشاة الصبغة قومي بتوزيع الخلطة على جميع الشعر ثم لفّي شعرك و غطي شعرك بكيس أو بإمكانك استخداو ورق السولفان، اتركي الخلطة على شعرك حوالي (3) ساعات ثمّ اغسلي شعرك بالشانبو( طبعاً قومي بغسل شعرك بالماء أولاً ثمّ بالشامبو). يمكنك تكرار هذا الماسك لشعرك مرتين في الأسبوع.


إليك سيدتي بعض النصائح البسيطة و المهمّة لشعرٍ طويل و جميل و صحّي

  1. اشربي كميات كبيرة من الماء و خاصّة في فصل الصيف .
  2. ابتعدي عن التدخين الذّي يرهق جسمك و شعرك.
  3. التقليل من صبغات الشعر الكيميائيّة و استبدالها بالمواد الطبيعيّة
  4. تجنّب الريجيمات أو الحمياتالقاسية