تمارين لشد الجسم للبنات

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٨ ، ٣ مايو ٢٠١٦
تمارين لشد الجسم للبنات

شدّ الجسم

هناك العديد من المشاكل التي تصيب مناطق مختلفة في الجسم، كعدم تناسقه أو وجود الترهلات فيه، وهناك العديد من الفتيات يعانين من تلك المشاكل، وتتعدد أسباب حدوثها، كعدم ممارسة الرياضة بشكل يومي، وتناول الأطعمة غير الصحية والمليئة بالسعرات الحرارية والدهون، كالوجبات السريعة والمشروبات الغازية، وغيرها الكثير من الأسباب التي تؤدي للسمنة.


تتبع معظم الفتيات الرجيم ليحصلنَّ على جسمٍ متناسقٍ ورشيق، وعندما يفقدن وزنهنَّ يصبح الجلد لديهنَّ ممدداً ومترهلاً، الأمر الذي يشعرهنَّ بالإحراج، ليبحثنَّ بعد ذلك عن طرق لشد الجسم، لذلك يجب على كل فتاة تريد شدّ جسمها ممارسة الرياضة، واتباع بعض من النصائح التي سنذكرها في هذا المقال.


نصائح للمحافظة على الجسم

  • تناول الماء بكثرة، فالماء يحفظ رطوبة الجلد ويجدد خلاياه وأنسجته، كما يمنع من ترهله.
  • تناول السلطات بكثرة خلال اليوم، لما تحويه من فوائد على الجسم من الداخل والخارج.
  • استبدال تناول الحلويات والسكاكر بالفاكهة الطازجة.
  • تناول الوجبات المحتوية على الدهون والسعرات الحرارية بشكلٍ معتدل.
  • تنشيط الدورة الدموية، وذلك من خلال الاستحمام بماءٍ دافئ قبل البدء بالتمارين، والاستحمام بماءٍ بارد بعد انتهاء التمرين.


تمارين شد الجسم

  • لتنحيف منطقة البطن وشدّ الأرداف والفخذين: تمدّدي على ظهرك باستقامة، ثم ضعي يديكِ خلف رأسك واشبكيهنَّ ببعضهنَّ، ثم شدي منطقة البطن، وارفعي رأسك ببطء للأعلى، واتركي قدميكِ مستقيمتين، ثم عودي للوضعية الأولى، وكرري التمرين من عشرين إلى ثلاثين مرة، وستشعرين بعد انتهاء التمرين بفترة قصيرة بألم في منطقة الظهر والبطن، ولكنه أمرٌ طبيعي، وعندما يعتاد الجسم على التمرين لن تشعري بأية آلام.
  • تمرين تقوية عضلات البطن وشد الخصر وتنحيف الأفخاذ: تمددي على الأرض، ثم مدي يديكِ بمحاذاة الجنبين، وارفعي قدميكِ لأعلى باستقامة، ثم ارفعي جسمك لأعلى، وأنزليهِ تاركة الثقل على يديكِ، وكرري التمرين عشرين مرة.
  • تمرين لشد الفخذين وعضلات الساقين، وشد عضلات الظهر والبطن: ضعي على كرسيّ وسادة لتسندي عليها ظهرك، ثم اجلسي على الكرسي وضعي يديكِ على منطقة الصدر بشكلٍ متعاكس، لتصبح وضعيتهما كإشارة X، ثم قفي واجلسي على الكرسي باستمرار، وكرري التمرين عشر مرات في البداية، وبعد أيام يزيد العدد.
  • تمرين شد الخصر: ويعتبر من أبسط التمرينات التي تشد الخصر، وكيفية تطبيقه: قفي باستقامة وضعي يديكِ خلف ظهرك، ثم انحني لليمين وعودي للوضعية الأولى (قفي باستقامة)، ثم انحني لليسار، وعودي للوضعية الأولى، ثم انحني للخلف، ثم قفي مجدداً باستقامة، وعاودي الكرّة.
  • تمرين تنحيف الأفخاذ وشدها: اجلسي على الأرض بحيث يكون وجهكِ مواجهاً للأرض، وثبتي يديكِ وركبتيكِ على الأرض، ثم ارفعي الركبة اليمنى للأعلى واجعلي قدمَك مستقيمةً، وكرري التمرين بالقدم نفسها خمس عشرة مرة، ثم بدلي للقدم اليسرى وكرري الخطوة نفسها والعدد نفسه.