تنسيق ألوان الملابس للبنات

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ١٧ مايو ٢٠١٦
تنسيق ألوان الملابس للبنات

تنسيق الملابس

تهتمّ الفتيات والنّساء على اختلاف مراحلهنّ العمريّة في إطلالتهنّ وتنسيق الملابس التي يظهرنَ بها وملائمتها مع بعضها البعض، ولا يقتصر ذلك على اختيار القطعة المناسبة لشكل الجسم أو اللون المناسب للون البشرة، بل يتعدى ذلك ليصبحَ فنّاً بذاتِه، وساعدت العديد من الأفكار والنصائح التي طرحها مصمّمو الأزياء ومنسّقوها الفتيات في كيفية تنسيق القطع المختلفة من ملابسهنّ مع بعضها البعض والطرق الملائمة في ارتدائها.


كيقيّة تنسيق ألوان الملابس للبنات

الاستعانة بدائرة الألوان

وذلك من خلال طباعتها على الورق باستخدام طابعة ملوّنة، أو حتّى رسمها كما هي موضّحة على الإنترنت، والعمل على تعليقها على باب خزانة الملابس، وجمع كلّ لونين متقابلين منها معاً عند اختيار الملابس، مثل الجمع ما بين الملابس الزّرقاء والبرتقاليّة اللون، أو الملابس البنفسجيّة والصّفراء، والملابس الخضراء والحمراء والعمل على هذا النّمط، كما يمكنُ التّنسيق بين كلّ لون واللونين المحيطيْن باللون المقابل له على دائرة الألوان.


إضافة لون ثالث لملابس المونوكروم

عند اعتماد الملابس المخطّطة أو المزركشة بلونيين حياديّيْن كالأسود والأبيض، يفضّل اختيار ألوان زاهية بينها، مثل اللون الأصفر أو الأخضر أو أي لون آخر يتناسب مع لونِ البشرة، مما سيساعدُ في إضافة شيء مميّز وأنيق على الإطلالة، ويقتل الملل الحادث بسبب استخدام الألوان الحياديّة الرّتيبة.


اعتماد قطعة نيون واحدة

عندَ الرّغبة بتجربة ملابس النيون فيكفي اعتماد قطعة واحدة منها فقط في كلّ مرة، مع مراعاة اختيار قطع ملابس بألوان هادئة وغير جريئة معها، وذلك حتى لا تتسبّب في مضايقة حاسّة البصر لدى الآخرين.


اعتماد الإطلالة الثلاثية الألوان

تساعد الإطلالة الثلاثيّة الألوان إلى إضافة قدر من البهجة والحيويّة والأناقة لمجموعة الملابس المختارة، فعلى سبيل المثال يمكن الجمع بين ألوان الفوشي، والأصفر، والسكريّ في ثلاث قطع مختلفة، أو ما بين الأخضر، والكحليّ، والأحمر.


تنسيق الملابس للمحجبات

تحتاج المحجّبات إلى اعتماد تعليمات أساسيّة في تنسيق ألوان ملابسهنّ مع الحجاب، للظهور بمظهر راقٍ وجميل، ومنها:

  • اختيار الحجاب بلون واحد عند ارتداء قطع الملابس المزركشة والملوّنة بأكثر من لون.
  • اختيار الحجاب المتعدّد الألوان عند ارتداء قطع الملابس الموحّدة الألوان.
  • اختيار الحجاب بلون ملفتٍ وزاهٍ عند ارتداء الألوان الحياديّة.
  • التوحيد ما بين لون الحجاب ولون الحقيبة، أو لون الحذاء عند اعتماد الملابس المتعدّدة الألوان.
  • اختيار الحجاب بلون مكمّل لألوان قطع الملابس المختارة، أو بلون مشابه لأيٍّ منها.
  • عدم المبالغة في الجمع والدّمج ما بين الألوان.