جزر في اليونان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧
جزر في اليونان

جزر في اليونان

تمتاز الجزر اليونانية بأنها من أجمل الجزر في العالم، وتجذب كل سنة أعداداً كبيرة من السياح، ويعود ذلك بسبب وجود معالم طبيعية وأثرية فيها، بالإضافة إلى الخدمات الرائعة التي تقدمها، وسنتعرف في هذا المقال على جزر موجودة في اليونان بشكلٍ مفصل.


جزيرة كوس

تتميز بشواطئها النظيفة البيضاء، بالإضافة لاحتوائها على مجموعة من الأراضي الزراعية الغنية، ومن أشهر المحاصيل الزراعية، هي العنب، والتين، والقمح، والذرة، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحرة، والمواقع الأثرية والتاريخية، ومنها أنقاض السوق القديم، والقلعة، والتي تعود إلى القرن الرابع عشر، وقام ببنائها فرسان القديس بوجنا، وتحتوي على مجموعة مختلفة من المطاعم، والفنادق، والحانات، والملاهي الليلية.


جزيرة ساموس

تعتبر واحدة من وجهات الشمس في قارة أوروبا، حيث توجد فيها شواطئ خلابة، ومياهها نقية، وتعتبر من أكثر الأماكن المناسبة للغطس، والغوص، ويوجد فيها العديد من المواقع الهامة، مثل قناة إيوبالينيان، وأقناض معبد هيرا.


جزيرة باروس

تعتبر من أجمل الجزر في اليونان، فهي تحتوي على مبانٍ قديمة رائعة، وشوارع مرصوفة بالحصى، بالإضافة إلى المباني البيضاء، والكروم الحيوية، ويوجد فيها العديد من المطاعم، والبارات، والشواطئ الهادئة.


جزيرة خيوس

تعتبر من أكثر الأماكن مثالية، وتقع في وسط الجزيرة، ومن أهم المعالم التاريخية فيها دير موني، والذي يعود للقرن الحادي عشر، وتوجد فيها جدران قديمة، وأبراج تحتوي على زهور الأقحوات الملونة.


جزيرة سكياثوس

تقع في الجهة الشمالية من اليونان، وتضم مجموعة من التلال الواسعة، والتي تمتاز بأشجار الصنوبر الخضراء، وبشواطئها الرملية، وتوجد فيها مجموعة متنوعة من الحياة البرية، والطبيعية، وهناك العديد من الأماكن السياحية المميزة، مثل القلاع، والكنائس، والمتاحف، وغيرها الكثير.


جزيرة رودس

تقع بالقرب من سواحل تركيا، وتحتوي على الكثير من الكنوز الأثرية، مثل معبد أبولو، وقصر الحاكم، وجسر رودس للمشاة، وغيرها الكثير.


جزيرة كريت

تعتبر من أكبر الجزر الموجودة في اليونان، وأكثرها كثافة بالسكان، وتوجد فيها مجموعة مختلفة من المحلات التجارية، والمطاعم، والفنادق، والملاهي الليلية، بالإضافة لشواطئها الساحرة، وأوديتها الخلابة، ويمكن ممارسة مجموعة مختلفة من النشاطات فيها، مثل المشي في الهواء، وتسلق الجبال، وركوب الخيل، وغيرها الكثير، وهناك العديد من الأماكن التاريخية فيها، مثل قصر كنوسوس.


جزيرة سانتوريني

تنتمي إلى جزر سيكلاديز اليونانية، وتمتاز بمناظرها الساحرة والخلابة، ويوجد فيها بركان نشط، بالإضافة إلى أماكن العمارة الكيكلادية، والفينيسية، ومجموعة من المطاعم، والفنادق، والمتاجر، والشوارع المرصوصة بالحصى الأبيض.


جزر أخرى

  • دوديكانيسيا.
  • هيدرا.