جزيرة سانتوزا في سنغافورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤١ ، ١٨ يناير ٢٠١٧
جزيرة سانتوزا في سنغافورة

سانتوزا

سانتوزا هي إحدى الجزر الاستوائية الواقعة جنوب سنغافورة، وهي رابع أكبر جزيرة فيها من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحتها حوالي خمسة كيلومترات مربعة، بينما يبلغ طول سواحلها أكثر من كيلومترين، وتحتوي الجزيرة على غابة مطيرة من الأشجار الخضراء، مما جعلها من أبرز المعالم السياحية في سنغافورة، حيث تستقطب سنوياً أكثر من خمسة ملايين سائح، وفيها العديد من الأماكن السياحية الجميلة.


أهم الأماكن السياحية في سانتوزا

  • حصن سيلوسو.
  • ملاعب الغولف.
  • حديقة ملاهي يونيفرسال.
  • شاطئ المحمية: ويضم ثلاثة أقسام وهي؛ بالوان الشاطئ، وشاطئ سيلوسو، وشاطئ تانجونج، وجميعها شواطئ اصطناعية.
  • منتجع شانغريلا الواقع على رأس جزيرة سانتوزا المشرفة على الخليج.
  • مركز فلاي للقفز المظلي.
  • مدينة الألعاب المائية Port of Lost Wonder.


أهم الفنادق السياحية في سانتوزا

فندق كابيلا

يقع فندق كابيلا على بعد خمس دقائق مشياً عن الشاطئ وسط الغابات المطيرة في الجزيرة، ويحتوي الفندق على ثلاثة مسابح خارجية، ومنتجع صحي، فيما تشرف جميع الغرف على البحر أو الحدائق، ويوفر المنتجع الصحي علاجاتٍ متنوعة، ومساج بواسطة المنتجات العضوية، كما يعطي الفندق للنزلاء فرصة الحجز في ملعب غولف سانتوزا، فيما يوفر مطعم كنولز فيه أطباق الطعام المحلية والعالمية، إلى جانب مطعم كاسيا الذي يقدم وجبات الأكل الصيني المميزة.


منتجع أمارا سانكتشواري

يتميز المنتجع بأنه يطل على بحر الصين الجنوبي، كما يحتوي على أربعة مسابح خارجية، ويتميز الأثاث فيه بالتصميمات الخشبية الفاخرة، كما يمكن للنزلاء في المنتجع الانتفاع باليوغا، وجلسات المساج، ويوفر المنتجع مركزاً لرجال الأعمال، والمواقف المجانية للمركبات.


فندق إكوارياس

يعتبر فندق إكوارياس من منتجعات سانتوزا العالمية، وتتميز جميع غرفه بأنها مكيفة وواسعة، ويتوفر فيها نظام (آي هوم) وشرفة خاصة، بالإضافة إلى مسبح خارجي، وصالة ألعاب رياضية، ومنتجع للاسترخاء، ويذكر أنّ الفندق يضم مطعم فورست الذي يقدم الأطعمة الصينية للزبائن.


ذه كلوب ريزيدينسز باي كابيلا

يوفر ذه كلوب ريزيدينسز باي كابيلا أجنحةً فندقيةً وشققاً واسعة مع مجموعة من الملاحق المميزة، وتتميز جميع الغرف بشرفة تطل على الحديقة، إلى جانب غرف وأماكن تناسب تناول الطعام، وغرفة للدراسة، بالإضافة إلى مطبخ مزود بالأجهزة الكهربائية الحديثة.


تتوفر لهذه المنطقة السكنية مرافق ترفيهية، مثل: ملعب التنس، ومركز للياقة البدنية، ومسبحاً خارجياً، إلى جانب إمكانية ركوب الدراجات دون رسومٍ أو تكلفةٍ مادية، يذكر أن ذه كلوب ريزيدينسز باي كابيلا من أفضل أماكن الإقامة في الجزيرة، حيث إنّ جودة الخدمات المقدمة تفوق الكلفة المادية التي يدفعها الزوار.


فندق هارد روك

يضم فندق هارد روك مسبحاً كبيراً، وقاعة رقص ضخمة، وثلاثين غرفة لأغراض مختلفة، ومركزاً للياقة البدنية يقدم خدماته على مدار الساعة، كما تتميز الغرف في الفندق بأنظمة ترفيهية حديثة، وهناك مكتب الاستقبال الذي يعمل أيضاً طيلة الوقت، كما يقدم مطعم ستارز بوفيه مفتوحاً خاصاً بوجبتي الغداء والعشاء.