جزيرة ياس المائية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٤ ، ٨ مارس ٢٠١٦
جزيرة ياس المائية

جزيرة ياس المائية

جزيرة ياس إحدى أماكن الترفيه المتميزة المنشأة حديثاً في مدينة أبو ظبي، وتبتعد عن العاصمة أبو ظبي مسافة تستغرق حوالي نصف ساعة في السيارة أي حوالي خمسة وعشرين كيلومتراً، وهي جزيرة مناسبة ومثالية لقضاء العطلة فيها، حيث إنها توفر الخدمات المتنوعة، فالجزيرة مرتبطة بعالم فيراري المفعم في السباقات والتحديات، وفي مقالنا هذا نعرض أهم المناطق الموجودة في جزيرة ياس المدهشة.


أهم المناطق الترفيهية في جزيرة ياس

  • حلبة مرسى ياس: حلبة ياس مجهّزة بأحدث التقنيات والأجهزة، وتستضيف سنوياً سباق جائزة الاتحاد للفورمولا، فإذا كنت من عشاق السباقاتوتجربة القيادة الممتعة يمكنك أن تتوجّه إلى هذا المكان، حيث تقدم برامج لتعلم القيادة، ولعل أبرز معالم الحلبة هو فندق ياس فاسيروي أبو ظبي، حيث يعدّ الفندق الوحيد في العالم الذي يستقر فوق حلبة فورمولا، ويتميّز الفندق بأنّ نصفه مبني على الماء ونصفه الآخر على اليابسة.
  • عالم فيراري أبو ظبي: يعتبر عالم فراري الموجود في ياس أول مدينة ترفيهية مستوحاة من عالم سيارات فيراري، حيث إنّها تروي قصة فيراري من خلال أكثر من عشرين مرفقاً ترفيهياً وألعاب مثيرة وتثقيفية.
  • مضمار ياس لينكس أبو ظبي: يقع على الشواطئ الغربية للجزيرة، وهو من تصميم كايل فيليبس أحد أبرز المصممين العالميين لملاعب الجولف، حيث إنّ المضمار مصمّم بالطريقة التقليديّة لملاعب الجولف، وقد اختارت مجلة جولف داجيست الشهيرة مضمار لينكس من أفضل خمسة وعشرين مضمار في العالم.
  • شاطئ ياس: يقع في السواحل الجنوبية الهادئة لجزيرة ياس، الشاطئ مفتوح يومياً من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً، وهو موقع متميز ومثالي للاسترخاء بعيداً عن الضوضاء والضجيج، يمكنك التمتع بأشعة الشمس، والاستمتاع بمنظر البحر وتناول أشهى المأكولات والمشروبات، كما أنه يوفر موقف كبير للسيارات.
  • مول ياس التجاري: يعتبر مول ياس من أكبر المولات الموجودة في مدينة أبو ظبي، حيث يمكنك التسوّق فيه بكل متعة وسعادة، حيث تجد كلّ ما يلزمك، وتستطيع أيضاً أن تشاهد فليمك المفضل داخل المول، وبإمكانك أيضاً ان تتناول الطعام في أفخم وأشهى المطاعم الموجودة في ياس مول ومنها: مطعم جيراف كافيه، غوديفا كافيه.


مطاعم جزيرة ياس

  • مطعم أكواريوم: يقدم مطعم أكواريوم أشهى المأكولات البحرية، حيث تجد ما تطلبه من أفضل أنواع المأكولات البحرية، ويطل على منظر رائع.
  • مطعم روزانا: إذا كنت من عشاق الأكلات اللبنانية، تجد في مطعم روزانا أفضل وأشهى المأكولات اللبنانية المميزة المعدة على يد أفضل وأمهر الطهاة.
  • مطعم إيريس: يقدم مطعم إيريس أشهى المأكولات المنوّعة والموسمية، ويمكنك تناول الوجبات اللذيذة عند الغروب، وبإمكانك الاستمتاع أيضاً بالعروض الموسيقيّة الجميلة.


فنادق جزيرة ياس

  • فندق كروان بلازا: يقع الفندق بالقرب من مضمار ياس لينكس، فإذا كنت تريد العمل و الترفيه معاً، عليك أن تتوجه إلى فندق كروان بلازا، حيث أنه يطل على مناظر خلابة و مذهلة ويمكنك الاستمتاع بخدمات الإنترنت، والمساحات الواسعة للعمل.
  • فندق راديسون بلو: إذا كنت تبحث عن نادٍ علاجي وحصري، عليك أن تتوجه إلى فندق راديسون بلو، حيث إنّه يتمتع بالرقي والفخامة، ويلبي جميع احتياجاتك.
  • فندق روتانا: إذا كنت تبحث عن الاسترخاء والراحة، عليك أن تتوجه إلى فندق روتانا، حيث تجد ما يلزمك من جاكوزي، ساونا، سباحة، ونادٍ رياضي وصحي.