حذف حساب الياهو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ١١ يونيو ٢٠١٧
حذف حساب الياهو

الياهو

الياهو هي شركة خدمات حاسوبية أمريكية، تم تأسيسها على يد جيري يانج ووديفيد فايلو في عام 1994م، ويقع مقرها الرسمي في سانيفال في ولاية كاليفورنيا، وتقدم ياهو العديد من الخدمات من أهمها: خدمة البريد الإلكتروني، وهي خدمة مجانية تمكن المستخدم من إرسال الرسائل الإلكترونية واستقبالها عبر شبكة الإنترنت، كما أنها تتيح خدمة إرسال الملفات والمستندات المختلفة كالصور، ومقاطع الفيديو بسرعة كبيرة جداً، وشركة ياهو تتيح للمستخدم فرصة إنشاء حساب ماسنجر، وإجراء المكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو بشكل مجاني، وعلى الرغم من هذه الميزات إلّا أنّ بعض المستخدمين يلجأون إلى حذف حساباتهم، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة حذف حساب الياهو، والأسباب التي تدفع المستخدم إلى حذفه، بالإضافة إلى طريقة عمل حساب جديد.


حذف حساب الياهو

  • افتح صفحة إنترنت جديدة، وادخل في محرك البحث الرابط الآتي: http://edit.yahoo.com/config/delete_user، ثم اضغط على زر enter في لوحة المفاتيح، وستظهر لك صفحة بريد الياهو.
  • ادخل البيانات الخاصة بالإيميل الخاص بك في نوافذ الدخول المخصصة لها، وستظهر لك نافذة التسجيل مرة أخرى، وقد تم تخزين الإيميل فيها، ولكن يطلب منك إعادة كتابة كلمة السر الخاصة بالإيميل مرة ثانية، من أجل تأكيد الطلب في نافذة التعليمات الخاصة بالياهو.
  • ستظهر لك صفحة تطلب منك إعادة كتابة الحروف والأرقام التي تظهر أمامك، أعد كتابتها، ثمّ اضغط على زر Terminate this Account الموجود في أسفل الشاشة، وبذلك تكون عملية حذف حساب الياهو قد تمت، وبعد إجراء عملية الإلغاء سوف يستمر الأصدقاء في إرسال الرسائل للحساب الذي قمت بإلغائه دون أن يصلهم تقرير delivery error، وذلك لمدة 90 يوماً من تاريخ الحذف إلى أن يتم إلغاء الحساب بشكل فعلي؛ حيث لا يمكن استرجاع الحساب بعد ذلك.


أسباب حذف حساب ياهو

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى حذف حساب الياهو الخاص بهم نتيجة عدة أسباب أهمها:

  • إنشاء عنوان بريد جديد، أو قد يعود السبب إلى امتلاك الشخص لأكثر من بريد إلكتروني.
  • وصول بعض المضايقات والرسائل المزعجة إلى المستخدم.
  • إضاعة الكثير من الوقت في تصفح الخدمات التي يقدمها الياهو.
  • تعرض قاعدة البيانات الخاصة بحسابات الياهو للاختراق، مما دفع الكثير من المستخدمين إلى اللجوء إلى تعطيل حساباتهم حفاظاً على الرسائل والبيانات الخاصة بهم.


طريقة عمل حساب ياهو جديد

  • افتح صفحة بحث جديدة، وأدخل الرابط الآتي: maktoob.yahoo.com، ثمّ انقر على الاشتراك في البريد الإلكتروني للياهو.
  • أدخل البيانات الخاصة بك في النوافذ المخصصة لذلك، أدخل اسمك الأول والأخير، والجنس (ذكر أو أنثى)، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف الخاص بك من أجل استعادة البيانات الخاصة، وادخل الرمز البصري الذي يطلبه ياهو للتأكد من أنّك لست روبوتاً.
  • ادخل رمز التحقق الذي قام الياهو بإرساله إليك في رسالة نصية إلى الرقم الذي أدخلته، ثمّ اضغط على (موافق)، وبذلك تكون قد انتهيت من إنشاء الحساب.