حل مشكلة تساقط الشعر عند النساء

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٧ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
حل مشكلة تساقط الشعر عند النساء

تساقط الشعر

تتعدد العوامل التي تؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء، ونذكر منها، الاضطرابات التي تصيب الغدة الدرقية، والتغيّرات التي تحدث لجسم المرأة عند الحمل والإنجاب، بالإضافة إلى انخفاض نسب الإستروجين، والاستعمال المتكرّر للصبغات، ومواد تصفيف الشعر، وتختلف طرق حلّ هذه المشكلة، فبعض النساء يلجأن لزراعة الشعر، والبعض الآخر يستخدم الخلطات الطبيعيّة، وسنتعرّف في هذا المقال إلى خلطات الزيوت والأعشاب لحلّ مشكلة تساقط الشعر عند النساء.[١]


خلطات الزيوت لحلّ مشكلة تساقط الشعر عند النساء

يوجد عدة طرق لعلاج الشعر منها:[٢]

  • نخلط عشر ملاعق من زيت الخروع، وعشرة فصوص من الثوم المطحونة ناعم، وأربع ملاعق صغيرة من زيت حبة البركة، ونتركهم في علبة زجاجية لمدة يومين، ثم ندلك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج عبر حركات دائرية بواسطة أصابع اليد، ونغطّي الشعر بواسطة قطعة من القماش النظيف لمدّة لا تقلّ عن الساعة، وبعد مرور الوقت نغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.
  • نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل، وملعقتين كبيرتين من زيت الصبار، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نطبّق مزيج الزيوت على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط ثماني ملاعق صغيرة من زيت الخروع، وربع ملعقة صغيرة من زيت حصى البان، ثم ندلّك الشعر بهذا المزيج، ونغطّيه بواسطة قطعة نظيفة من القماش، ونتركه لمدة ليلة كاملة، ثمّ نغسله في صباح اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو بالأعشاب.
  • نضع ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر في كأس من الماء المغلي، ونتركه جانباً حتى يبرد، ومن ثمّ ندلّك به فروة الرأس والشعر، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعة، ونغسله بعد مضي الوقت بالماء الفاتر والشامبو.


خلطات الأعشاب للحدّ من تساقط الشعر

هناك عدة خلطات تستخدم لتساقط الشعر منها :[٣]

  • نضع لتراً من الماء في قدر ونضيف إليه عشر ملاعق صغيرة من نبات القراص، ونصف لتر من الخلّ الأبيض، ثمّ نضع القدر على نار متوسّطة لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، وذلك حتى تغلي جميع المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ نترك المزيج جانباً حتى يبرد، وندلّك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج لمرّة واحدة في اليوم.
  • نأخذ كميات متساوية من الكزبرة العادية، وكزبرة البثر، وكمية من أوراق الرمان، ونضع هذه الأعشاب فوق لتر من الماء في قدر، ونتركه على نار عالية حتى تغلي بقوّة، ثم يصفّى ويغسل الشعر بهذه الوصفة.
  • نضع كأساً من الخل الأبيض، وملعقتين صغيرتين من أوراق السنامكي في قدر على نار متوسّطة لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ثمّ نصفّي هذا المزيج وندلك به فروة الرأس والشعر.


المراجع

  1. "Women and Hair Loss: The Causes", www.webmd.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  2. "Home Remedies to Regrow Hair", www.newhealthguide.org, Retrieved 20-7-2018. Edited.
  3. "How to Stop Hair Loss Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 20-7-2018. Edited.