خلطات طبيعية لإزالة الكرش في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
خلطات طبيعية لإزالة الكرش في أسبوع

الكرش

تعتبر مشكلة الكرش أو دهون البطن من المشاكل الشائعة والتي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص، لذا يسعون لإيجاد حل للتخلص من هذه المشكلة والحصول على جسم رشيق ومتناسق وغير مترهل، ومن الجدير بالذكر أنّ هنالك العديد من الحلول والتي من أهمها ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ مستمر ومكثّف، واتباع نظام غذائي مناسب وفعال، بالإضافة إلى أنّ هنالك طريقة سهلة وغير مرهقة وذات مفعول سريع ألا وهي استخدام الخلطات الطبيعية لإزالة الكرش بسرعة، وفي هذا المقال سنقدم مجموعة منها.


خلطات طبيعية لإزالة الكرش

شاي الزنجبيل

نغلي أربعة أكواب من الماء، ثمّ نضيف ملعقة من الزنجبيل ونترك المزيج على نار منخفضة الحرارة لمدة تتراوح بين الخمس والعشر دقائق، بعد ذلك نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ونحلي المزيج بملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، وللحصول على النتائج المرجوة يجب شرب المزيج ثلاث مرات يومياً.


شراب التوت البري

نخلط سبعة أكواب من الماء مع كوب من شراب التوت البري، ثمّ نشرب كوباً يومياً في الصباح الباكر، ونتناول الكمية المتبقية موزّعة على مدار اليوم، حيث يهضم التوت البري على الطعام؛ وذلك بسبب احتوائه على الأحماض العضوية كحمض الماليك، وحمض الكينيك، وحمض الليمون.


الثوم والليمون

نهرس ثلاثة فصوص من الثوم، ثمّ نمزجه مع ملعقة من عصير الليمون في كوب من المياه ثمّ نقلّبه جيداً، بعد ذلك نتناول المزيج على الريق يومياً لمدة أسبوعين متتاليين حتى الحصول على النتائج المرجوة.


القرفة والعسل

نمزج ملعقة صغيرة من مطحون القرفة إلى المشروبات الساخنة مثل الحليب، أو الشاي، أو القهوة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة مطحون القرفة إلى الغذاء بواسطة رشّه على الصلصات أو السلطات وغيرها من الأطباق، كما يمكننا أن نحضر شاي القرفة بغلي ملعقة من مطحون القرفة في كوب من الماء المغلي مع تركه لبعض الوقت، ثمّ تحليته بكمية قليلة من العسل وتناول المزيج مرة يومياً، حيث إنّ القرفة تحفز الأيض مما يؤدي إلى حرق الدهون المتراكمة في البطن.


شاي الهندباء

نغلي ملعقة كبيرة من مطحون جذر الهندباء، مع مطحون الزنجبيل الطازج، وكمية قليلة من مطحون القرفة، وبذور الهال، وخمس أوراق من النعناع، ونترك المكوّنات على النار لمدة تتراوح بين الخمس إلى العشر دقائق، ثمّ نصفيها ونحليها بالعسل مع تحريك المزيج جيداً، ونشرب هذا الشاي من مرتين إلى أربع مرات يومياً إلى أن نحصل على النتيجة المرغوبة.