خلطات لإنقاص الوزن في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٠ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٦
خلطات لإنقاص الوزن في أسبوع

السمنة

تعد السمنة إحدى المشاكل المنتشرة بشكل كبير في القرن الواحد والعشرين، وتتعدّد الأسباب وراء ظهورها، نذكر منها طبيعية العمل التي تسبّب الجلوس وراء الكمبيوتر لساعات متتالية، وتناول الوجبات السريعة التي تحتوي على نسب مرتفعة من السعرات الحرارية بكميّات كبيرة، هذا عدا عن بعض الإصابة ببعض الأمراض التي تسبّب السمنة، وبالمقابل فهنالك العديد من الطرق الطبيعيّة التي تستخدم للتخلّص من الوزن الزائد، والتي تعدّ غير مكلفة وبالإضافة إلى أن نتائجها مضمونة، والتي سنتعرّف عليها في هذا المقال.


خلطات طبيعية لإنقاص الوزن

  • نخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من خل التفاح، ثمّ نضع هذا الخليط في كأس من الماء الساخن، ونشرب كوباً من هذه الخلطة قبل تناول كلّ وجبة من وجبات الطعام.
  • نمزج كأسان من الماء الفاتر، وكأساًً من عصير الليمون الطبيعي، ونشرب كأساً من هذا المزيج على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نضع ثلاث كؤوس من الماء في قدر، ونتركه على نار عالية حتّى يغلي الماء، ثمّ نضيف إليها ثلاث فصوص كبيرة من الثوم، وضمّة من البقدونس الطازج، ونترك الخليط على نار هادئة لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، وبعد مرور الوقت نصفي هذا الخليط بواسطة مصفاة ناعمة، ونشرب منه كأس قبل تناول كل وجبة من وجبات الطعام الرئيسية.
  • نقطع كمية من الى مكعبات صغيرة الحجم، ثم نضعها في كأس من الماء المغلي، ونضيف إليها خمسة أوراق من النعناع الطازج، ثمّ نضع هذا الخليط في قدر صغير، ونضعه على نار متوسّطة حتّى يغلي، ولمدّة لا تقلّ عن الثلاثين دقيقة، ثمّ نزيل القدر عن النار ونتركه جانباً حتّى يبرد، ونشرب منه كأساً قبل تناول كل وجبة من وجبات الطعام الرئيسية.
  • نضع كأسان من الماء في قدر، ونضيف إليه عشرة فصوص كبيرة من الثوم المقشّر، وملعقتين صغيرتين من الكمون المطحون ناعماً، ثمّ نضع القدر على نار متوسّطة، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، وبعد مرور الوقت نزيل القدر عن النار، ونتركه جانباً حتّى يبرد، ثمّ نضع الخليط في الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي، ونشغله على سرعة متوسطة، حتّى نحصل على خليط متجانس، ونشرب منه كأس على الريق قبل تناول وجبة الإفطار.
  • نخلط ست ملاعق صغيرة من الكمّون المطحون ناعم، وملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة ناعم، ونصف حبّة من الليمون المقطع إلى شرائح، ثمّ نضع هذه المكوّنات في كأس من الماء المغلي، ونتركها جانباً حتّى تبرد لمدة لا تقل عن النصف ساعة، ثمّ نصفّي الخليط ونشرب منه قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية.
  • نضع ملعقتين صغيرتين من المريمية المجففة في كأس من الماء المغلي، ثمّ نضعها على نار متوسطة، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن الربع ساعة، ونشرب من هذا الخليط مرتين في اليوم مرّة صباحاً ومرة مساءً.