خلطة تزيل الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٨ نوفمبر ٢٠١٦
خلطة تزيل الكرش

الكرش

يُعدُّ الكرش من المشكلات التي تُعاني منها فئة كبيرةٌ من الأشخاص حول العالم، وتنتج عن العديد من العوامل، وعلى رأسها تناول الأطعمة الدّهنيّة، والمأكولات الغنيّة بالسّعرات الحراريّة، وتنتج كذلك عن مشاكل في الغُدد الهرمونيّة، وضعف في النّشاط البدنيّ، علماً أنّ هذه المشكلة تؤثر على الجانب الصحيّ والنفسيّ لدى الأشخاص، مما يستدعي ضرورة الحصول على الطّرق الكفيلة بالتخلّص منها، علماً أنّ الطرق الطبيعيّة تُعدُّ الأفضل كونها تُعالج المُشكلة بشكلٍ آمن وبصورة سريعة.


خلطة تزيل الكرش

خليط الليمون

خليط الليمون ذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطّازج، مع ملعقتين من عصير القَيْقَيب، وكميّة مُناسبة من الفلفل الأحمر، مع نصف لتر من الماء، بحيث تُمزَج المُركّبات مع بعضها البعض، وشرب كوبٍ من المزيج يوميّاً كلّ ساعتين تقريباً.


خليط الليمون والكمون

يتطلّب هذا الخليط كوباً من الماء المغليّ، مع حبة ليمون مُقطّعة إلى شرائح، وكميّة مُناسبة من الكمّون، بحيث يجب نقع القليل من الكمّون مع شرائح الليمون المُقطّعة في الماء بعد غليه جيداً، وترك المنقوع لمدّة ليلةٍ كاملة، وشرب كوبٍ من المزيج يوميّاً على الرّيق في الصّباح.


خليط الليمون والماء

وذلك بتقشير الليمون، ونقع قشره في نصف لتر من الماء، وإضافة عصير الليمون إلى الماء، وتحريكه جيّداً، وشرب كوب منه يوميّاً على الرّيق.


مزيج الأعشاب الطبيعيّة

مزج ملعقة من البابونج، مع ملعقة من كلٍّ من الشاي الأخضر، ومسحوق النعناع المطحون، وإكليل الجبل، في لترين من الماء المعدنيّ المغليّ جيداً، وذلك بغلي الماء، وإضافة كافّة المكوّنات السّابقة، وتغطية المزيج لمدّةٍ لا تقلّ عن أربعين دقيقة، وتصفيته جيّداً، وشرب أربعة إلى ثمانية أكواب منه.


خليط الشعير

وذلك بمزج كوبٍ واحدٍ من الماء المغليّ، مع ملعقةٍ من الشّعير، وملعقةٍ من مسحوق الزّنجبيل المبشور، مع أوراق النّعناع، بحيث يُغطّى جيداً لمدةٍ لا تقلُّ عن خمس دقائق، ويُشرب بعد كلِّ وجبةٍ بنصف ساعة، بحيث يُشرب بمعدّل ثلاث مرّات يومياً، ولمدة لا تقل عن شهرٍ كامل.


خليط الشمر مع الفواكه الحمضية

وذلك بخلط لترٍ من الماء المغليّ، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من بذور الشُّمر، وملعقةٍ كبيرةٍ من قشور الليمون أو البرتقال، وملعقةٍ كبيرةٍ من أعواد الكرز، مع ملعقةٍ كبيرة من حبوب الكمّون، ومجموعةٍ من أوراق النّعناع، وتركه لمدّة لا تقلُّ عن ساعة، ثم تصفيتها، ويؤخذ بمعدّلٍ لا يقلُّ عن ثلاث مرّات على الرّيق.


مزيج الكتان والكمون

وذلك بخلط مئة غرامٍ من الجوز، مع مئتي غرامٍ من بذور الكتّان، وخمسين غراماً من الكمّون؛ حيث تُحمَّص البذور والجوز والكمّون، ووضعهم في وعاء زجاجيٍّ مُحكم الإغلاق، وتناول ملعقةٍ منه يوميّاً قبل وجبتي الغداء والعشاء بربع ساعةٍ تقريباً.