خلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٨ ، ٨ مايو ٢٠١٨
خلطة لإزالة آثار الحبوب من الوجه

خلطات متنوعة لإزالة آثار حب الشباب

يؤدي ظهور حب الشباب إلى ندوب واضحة، يمكن اتباع الوصفات التالية لإزالة آثار حب الشباب ومنها:[١]

  • يطحن فصاً من الثوم، ويمزج بملعقة من الماء للحصول على مزيج كريمي، ويطبق معجون الثوم على آثار حب الشباب بعد الانتهاء من غسل البشرة والخطوات المعتادة لروتين تنظيف البشرة اليومي، يترك لخمسة عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء.
  • يخفف فيتامينE من اخمر آثار حب الشبالب تطبق بعض النقاط من فيتامين E على ندوب حب الشباب، ويستخدم لمدة شهر أو شهرين حسب حدة الندوب وقوتها مرتين صباحا ومساء.
  • يساعد العسل الدافئ على ترطيب البشرة ويخفف من حدة ندوب حب الشباب، توضغ كمية مناسبة من العسل وتسخن بالميكرويف لعشرين ثانية ويطبق على البشرة ويدلك مكان الندوب به.
  • يمزج مسحوق خشب الصندا مع القليل من ماء الورد إضافة لربع كوب من الشوفان، وتخلط المكونات لعمل عجينة متماسكة وتطبق على البشرة لنصف ساعة، ويشطق بالماء الدافئ.
ملاحظة: تستخدم إحدى العلاجات المنزلية المقترحة لتخفيف ندوب حب الشباب، مع التنبيه على تجنب استخدام إحدى الخلطات التي قد تسبب الحساسية وفي حالة تطبيقها ولم يتم الحصول على نتيجة مرضية يفضل استشارة طبيب الجلدية المختص، لوصف علاج مناسب.


السكر البني والعسل

يخفف العسل من ندوب حب الشباب كما يمنح السكر البشرة ونعومة لتقشيرة لخلايا الجلد المتضرر، وقدرته على تطهير البشرة من الأوساخ وتنقية المسام المغلقة، كما أن السكر يذوب عند تطبيقه على البشرة ولا يشكل خطرا على حب الشباب ةتهيجها أو خدشها، تخلط ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل ويخلط المكونين معاحتى يتم الحصول على مزيج متجانس، يتم تطبيقه على البشرة كقناع مع تدليك خفيف بواسطة أطراف الأصابع بعد تبليلها بالماء ويترك حتى يجف، ثم تغسل البشرة بالماء البارد.[٢]


قناع الأسبرين

يحد قناع الأسبرين من التهابات البشرة، ويعد وسيلة سريعة للتخلص من البثور وآثارها، يحضر القناع بالخطوات التالية:[٣]

  • يضاف حبة من الأسبرين مقابل ثلاثة مقادير من الماء، ويمكن استبدال الماء بالعسل أو اللبن الرائب.
  • يسخن المزيج قليلا، وتؤخذ منه كمية ويطبق على البشرة، ويترك لنصف ساعة حتى يجف ويبدأ بالتقشر، ثم يمسح القناع بقطعة قماش ناعمة مخصصة للوجه.


المراجع

  1. Michelle Zehr (18-7-2017), "Can Any Home Remedies Get Rid of Acne Scars if You Have Sensitive Skin ?"، www.livestrong.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  2. " Top 11 tips on how to use honey for acne scars treatment", www.vkool.com, Retrieved 3-5-2018. Edited.
  3. Tegan Jones, "10 Natural Home Remedies to Get Rid of Acne Fast (No More Acne Scars!)"، www.lifehack.org, Retrieved 3-5-2018. Edited.