خلطة لإزالة الكرش نهائياً في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٥ يونيو ٢٠١٦
خلطة لإزالة الكرش نهائياً في أسبوع

إزالة الكرش نهائيّاً

هناك العديد من النّاس الذين يعانون من مشكلة الزيادة في الوزن، وتحديداً في منطقة البطن، ويلجؤون للكثير من الوسائل للتخلص من هذه المشكلة، مثل اتباع نظام غذائي معيّن، أو تناول أدوية التخسيس المختلفة، وممارسة الرياضة، وسنتعرّف في هذا المقال على مجموعة من الوصفات الطبيعيّة الّتي تساعد على التخلّص من الكرش بشكل نهائي.


وصفات لإزالة الكرش بشكل نهائي

  • وصفة الخل والعسل: نخلط ملعقة من العسل الأبيض مع خل التفاح، ونضيف كوباً من الماء الفاتر، ونشرب الخليط قبل كل وجبة، حيث تعمل هذه الوصفة على حرق الدهون من الجسم.
  • وصفة الماء والليمون الحامض: نخلط مقدار كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض، ونشرب المزيج فور الاستيقاظ من النوم، حيث تعمل هذه الوصفة على سد الشهيّة، وحرق الدهون.
  • وصفة الثوم والبقدونس: نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف له ثلاثة فصوص من الثوم، وكمية من البقدونس، ونترك المزيج على النار لمدة نصف ساعة، ثم نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسية الثلاث.
  • وصفة النعناع والزنجبيل: نقطع الزنجبيل إلى مربعات صغيرة، ونضعه في الماء الساخن، ثم نضيف كمية من أوراق النعناع، ونترك الخليط حتى يغلي لمدة نصف ساعة، ثم نرفعه عن النّار، ونتركه حتى يبرد، ونشربه مباشرة قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • وصفة الثوم والكمون: نحضر وعاءّ، ونملؤه بكوبين من الماء، ونضيف إليه عشرة فصوص من الثوم المقشر، وملعقة كبيرة من الكمّون، ونضع الخليط على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم نتركه حتى يبرد، ونخلطه بالخلاط الكهربائي، حتى يتشكل لدينا خليط متجانس، ونشربه كل يوم في الصباح على الريق.
  • وصفة القرفة والكمون: نخلط ثلاث ملاعق من الكمون، ونضيف ملعقة من القرفة، ونصف ليمون مقطعة إلى شرائح، ونضع المكوّنات في كوب من الماء المغلي، ونتركها لمدة نصف ساعة حتى تبرد، ثم نصفي الخليط ونشربه قبل تناول الوجبات الرئيسيّة.
  • وصفة الخيار والنعناع: نخلط في وعاء حبة من الخيار، وست ورقات من النعناع، وعصير ليمونة، ونضيف نصف كوب من الماء، ونشرب الخليط كل يوم في الصباح الباكر على الريق، وتعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعّالة للتخفيف من الوزن.
  • وصفة الميرمية: نحضر كوباً من الماء المغلي، ونضيف إليه ملعقة من المرمية، ونتركه على النار لمدة خمس عشرة دقيقة، حتى نحصل على خليط قوي، ونشربه كل يوم في المساء قبل الذهاب للنوم، ويمكن اعتباره كبديل عن وجبة العشاء.