خلطة لإنقاص الوزن

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
خلطة لإنقاص الوزن

زيادة الوزن

يعاني الكَثير من الأشخاص من مُشكلة الزيادة الكبيرة في الوزن، والّتي تؤثر على حياتهم بشكل كبير، فنراهم دائماً يبحثون بشتّى الطرق والوسائل على حل لهذه المشكلة، فمنهم من يلجأ إلى الحبوب الدوائيّة كفاقد الشهيّة، ومنهم من يلجأ إلى اتباع حمية غذائية قاسية خاطئة تؤثر سلباً على أجسامهم، والبعض الآخر يلجأ إلى اتباع خلطات طبيعيّة، والّتي تعد أقل ضرراً من غيرها، لذا سوف نتحدّث في مقالنا هذا عن بعض الخلطات الطبيعيّة الّتي تساعد في إنقاص الوزن بشكل كبير وسريع.


خلطات لإنقاص الوزن

خلطة الثوم والكمّون

يتم ذلك بِخلط عَشرة فصوصٍ من الثوم المُقشّر مع مِلعقةٍ كبيرةٍ من الكَمّون، وَوضعِهم في وعاء، وبعد ذلك يتم غَلي الوعاء على النّار لمدة ساعةٍ من الزَمن، ثم خَفقِه في الخلّاط الكهربائي حتى يصبحَ خليطاً متجانساً، حيث يتم شربه يوميّاً كل صباح قبل الإفطار، فهو يساعد في فقدان الوزن بشكلٍ كبيرٍ وملحوظ.


خلطة الخل والعسل

تُخلط مِلعقةٍ صغيرةٍ من العَسل الأبيض مع مِلعقةٍ صغيرةٍ من خَلّ التُفاح، ويُضاف إليهم كوب من الماءِ الفاترِ، حيث يتم شُرب المزيج يوميّاً قبلَ كلّ وجبةٍ لمدة شهرٍ كاملٍ، فتعتبر هذه الخلطة من أكثر الخلطاتِ التي تُساعدُ في إنقاصِ الوزن بشكلٍ كبيرٍ وسريعٍ في فترة قصيرة جداً.


خلطة الليمون والزنجبيل

يتم خلط شريحتينِ من قشرِ الليمونَ مع رُبعِ ملعقةٍ صغيرةٍ من القِرفة، وملعقةٍ صغيرةٍ من القرنفل، في كوبٍ من الماء المغلي، ثم تركه لمدة عشر دقائقٍ، وشربه قبل الأكل بثلثِ ساعةٍ، حيث يتم تكرارِ هذه الخلطة كلّ يوم لمدةِ شهرٍ، حتى يتم ملاحظةِ الفرق بشكلٍ واضحٍ.


خلطة الزنجبيل والكمّون

تتم بغلي كوب من الماء، وإضافة خليط مكون من نصف ملعقة من الكمون مع نصف ملعقة من الزنجبيل إليه، ونصف ملعقة من القرفة، حيث يتم خلط المكوّنات جيّداً في الماء، وتركه حتى يبرد قليلاً بعدها يتم شربه أربع مرات يومياً حتى يتم ملاحظة الفرق في الوزن.


خلطة الزنجبيل والنعناع

يتم ذلك بإحضار ملعقتين من الزنجبيل المُقطَع إلى قطعٍ صغيرةٍ، ووضعه في الماءِ الساخنِ، وبعد ذلك يتم إضافةِ أوراقَ النعناعِ النظيفة، وترك الخليط على النار لمدة نصفِ ساعةٍ حتى يغلّي، وبعدها يتم تصفيته وشربه قبل وجبات الطعام لثلاث مراتِ يوميّاً لمدة شهر.


خلطة التوت

تتم من خلال خلط خمس أوراق من التوت في كوبين كبيرين من الماء المغلي، ثم وضع الخليط قليلاً على النار حتى تغلي أوراق التوت وتلين، وبعدها يتم تصفيته، وشربه يومياً بعد الطعام بنصف ساعة.