خلطة لإنقاص الوزن في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
خلطة لإنقاص الوزن في أسبوع

السمنة

تعتبرُ السمنة من أكثرِ المشاكل الشائعة بين الناس، حيث يسعى الكثير منهم للتخلّص منها، وذلك لما لها من تأثيرٍ سلبيّ على صحّةِ الإنسان، وشكله الخارجي، وحالته النفسيّة، وهناك العديد من الطرق التي نستطيع من خلالها التخلّصَ من الوزن الزائد، وسنقدّم لكم في هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعيّة التي تعملُ على إنقاص الوزن في أسبوع.


خلطات طبيعية لإنقاص الوزن

  • نحضّر كوباً من الماء الفاتر، ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة من خلّ التفاح، ونشرب الخليط بعد كلِّ وجبة يوميّاً، حيث تعمل هذه الوصفة على التخلّص من البطن بسرعة، وتحرق دهون الجسم.
  • نأخذ كوبين من الماء، ونضيف كوباً من عصير الّليمون، ويُشرَب المزيج صباحاً على الريق، حيث تعملُ هذه الوصفة على الحدّ من الشهيّة، وتحرقُ الدهون.
  • نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيفُ إليها ثلاثة فصوصٍ من الثوم، وكميّة من البقدونس، ونتركُ المزيج لمدة نصف ساعة حتى ينقع، ثمّ نصفّيه، ونشربه قبل تناولِ الوجبات الرئيسيّة الثلاث.
  • نقطّع الزنجبيل إلى مربّعات صغيرة، ونضع القطع في الماء الساخن، ونضيف إليه كميّةً من أوراق النعناع، ونترك الخليط على النار حتى يغلي لمدة نصف ساعة، ثمّ نصفّيه، ونتركه حتى يبرد، ونشرب منه كلّ يوم قبل تناول الوجبات الغذائيّة.
  • نحضّر كوبين من الماء، ونضيف إليهما عشرة فصوص من الثوم المقشّر، وملعقة من الكمّون المطحون، ونترك المزيج حتى يغلي لمدة ربع ساعة، ثمّ نتركُه حتى يبرد، بعد ذلك نخلطه بالخلاط الكهربائيّ، حتى نحصلَ على خليطٍ متجانس، ونشرب منه كوباً كل يوم في الصباح على الريق.
  • نخلط في وعاء ثلاثَ ملاعق كبيرة من مسحوق الكمّون، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من القرفة، ونصف ليمونة مقطّعة إلى شرائح، ونضع المزيج في كوبٍ من الماء المغليّ، ونتركه لمدة نصف ساعة حتى يبرد، ثمّ نصفيه، ونشربه قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث.
  • نضع في الخلاط الكهربائيّ حبّة من الخيار، وستّ ورقات من النعناع الطازج، وعصير ليمونة كاملة، ونصف كوب من الماء، ونخلط المكوّنات بشكل جيد، ثم نشرب الخليط كلّ يومٍ صباحاً على الريق، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة للحصول على نتيجة فعّالة.
  • نحضّر كوباً من الماء الساخن، ونضيف إليه ملعقة كبيرة من المريمية، ونتركُ الخليط على النار لمدّة خمسِ عشرة دقيقة، حتى نحصل على مزيجٍ كثيف، ثمّ نشربُ كوباً منه قبلَ النوم، ويمكن أن تكون هذه الوصفة بديلةً عن وجبة العشاء.