خلطة لتفتيح اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٦ ، ٢١ يوليو ٢٠١٥
خلطة لتفتيح اليدين

اسوداد اليدين

تتعرّض اليدين بسبب الظّروف الجويّة والأعمال المنزليّة إلى تغيّر في مظهرها، فقد تتعرّض إلى تغيّر في لونها وتصبح سمراء، وأحياناً تصبح جافّةً وخشنةً، ولهذا تبحث الكثير من النّساء عن خلطات طبيعيّة لتفتيح لون اليدين والمحافظة على طراوتها وبياضها، فهناك الكثير من الخلطات الطّبيعيّة التي تعمل على تفتيح اليدين يتمّ تحضيرها من مكوّنات المنزل حيث يعدّ الّليمون المكوّن الأساسيّ لتفتيح لون اليدين، فعدد الوصفات كثير جدّاً، لكن على المرأة أن تداوم على استخدام هذه الخلطات، وإليكم أكثر من خلطة لتفتيح اليدين.


خلطات تفتيح اليدين

الّلبن الرّايب وعصير الطّماطم

تعتبر هذه الخلطة ذات فعاليّة عالية للحصول على بياض اليدين، فعصير البندورة يكفل وحده تفتيح لون اليدين، والّلبن أيضاً يحافظ على طراوتهما وبياضهما، لهذا اخلطي ملعقتَين من عصير الطَماطم مع ملعقتَين من الّلبن الرّايب، وضعي الخلطة على اليدَين لمدّة نصف ساعة، وكرّري هذه الخلطة أسبوعيّاً.


زيت الزّيتون والّليمون

اخلطي ملعقتَين من زيت الزّيتون وملعقَتين من عصير الّليمون، ودلّكي بها اليدين واتركيها لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الدّافئ، أو أحضري نصف ليمونة واغمسيها بزيت الزّيتون وافركي اليدين جيّداً، ثمّ اتركي العصارة لمدّة خمس عشرة دقيقةً واشطفيها بالماء الدّافئ، وستحصلين على يدين ناعمتَين وبياضٍ رائع، ويمكنك استخدام الخلطة قبل النّوم وغسل اليدين في الصّباح.


الكركم وعصير الليمون

يتميّز الكركم بلونه الأصفر الغامق وقدرته العجيبة على تبييض مناطق الجسم، ولهذا استخدمي خلطة عصير الّليمون والكركم، وأحضري ملعقةً كبيرةً من الكركم وامزجيها بعصير الّليمون، ثمّ دلّكي بها اليدين واتركيها لمدّة ربع ساعة، واغسلي اليدين وتمتّعي ببشرة بيضاء رائعة.


السّكر وعصير الّليمون

اخلطي نصف كوب من السكّر مع نصف كوب من عصير الّليمون وملعقتَين من لبن الزّبادي وملعقة واحدة من العسل، وامزجي المكوّنات جيّداً ودلّكي بها اليدَين واتركيها لمدّة نصف ساعة، وكرّري هذه الخلطة يوميّاً حتّى تحصلي على نتائج مذهلة.


البطاطس وعصير الّليمون

اسلقي حبّة بطاطس متوسّطة واهرسيها مع ربع كوب من عصير الّليمون ودلّكي بها اليدين، واتركيها لمدّة ساعة، ثمّ اغسلي اليدين بالماء الدّافئ وكرّري هذه العمليّة يوميّاً حتّى تحصلي على نتيجة أسرع.


الفازلين وماء الورد

يعتبر الفازلين من المواد المغذّية التي تحافظ على طراوة البشرة، ولهذا اخلطي ملعقةً من الفازلين مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الّليمون، ودلّكي بها اليدَين واتركيها لمدّة نصف ساعة، وأحياناً يفضّل استخدامها قبل النّوم، ثمّ اغلسي يدَيك بالماء، وكرّري هذه الخلطة يوميّاً للمحافظة على تفتيح وطراوة اليدين.


الجلسرين مع العسل

امزجي أربع ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ملعقة ونصف من العسل وعشر ملاعق من ماء الورد ونصف ملعقة من الخلّ الأبيض، وحرّكي المكوّنات جيّداً، ودلّكي بها اليدين، وضعي الأكياس على اليدَين لمدّة نصف ساعة، واستخدميها أيضاً قبل النّوم وبشكل يوميّ لكي تحصلي على نتائج سريعة.