خلطة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٠ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٧
خلطة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

الشعر الكثيف

يتعرض الشعر للعديد من العوامل التي تؤثر في نموه وكثافته، ومنها تعريضه لمجففات الشعر بشكلٍ كبير، وتيارات الهواء الباردة، وأشعة الشمس الحارة، واستخدام مستحضرات غير ملائمة له، ومن الممكن تكثيف الشعر وإعادة حيويته إليه من خلال اتباع العديد من الطرق، كاستخدام خلطات مليئة بالعناصر المغذية، والتي تساعد الشعر على النمو، وفي هذا المقال سنعرفكم على بعض هذه الخلطات، وعلى عدة نصائح يجب القيام بها للمحافظة على الشعر.


خلطة لزيادة كثافة الشعر وتطويله

البيض

يحتوي البيض على الكثير من العناصر التي تلعب دوراً مهماً في تغذية الشعر وتكثيفه، ومن هذه العناصر الزنك، والبروتينات، والحديد، واليود، والفسفور، ولتطويل الشعر نخفق بياض بيضتين، ثُمّ نُطبق المزيج على الشعر من جذوره، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثُمّ نغسله، ونُكرر هذه العملية يومياً إلى أن نحصل على النتيجة المرجوة.


عصير البصل

يشتمل البصل على الكبريت الذي يُساعد على زيادة كثافة الشعر، فنُطبق عصير البصل على الشعر، وندعه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثُمّ نغسله جيداً.


العسل

نمزج ملعقةً كبيرةً من العسلِ مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت الزّيتون، وبياض بيضة في إناء، ثمّ نطبق الخلطة على الشعر، وندعها لمدة عشرين دقيقة.


الحلبة

ننقع حفنة من بذور الحلبة في الماء طيلة الليل ثمّ نهرسها، وبعد ذلك نزيد ملعقتين كبيرتين من الحليب إليها، ونضع الخلطة على الشعر، ثمّ ندعها لمدة خمس وأربعين دقيقة.


الأفوكادو

نهرس حبةً من الأفوكادو، ثمّ نضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بعد ذلك نطبق الخلطة على الشعر، وندعها لمدة خمس عشرة دقيقة


الحناء

نخلط كميات متساوية من الحناء والزبادي مع صفار بيضة، وملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثمّ نُطبق الخلطة على الشعر، وندعُها لمدة ثماني ساعات، ونُكرر هذه الخلطة مرة أسبوعياً.


المايونيز

نخلط ثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، والخميرة، وزيت الخروع، والزبدة، وملعقتين من بودرة السدر، ثمّ نطبق الخليط على الشعر، وندعه لمدة أربع ساعات ثمّ نغسله.


نصائح لزيادة كثافة الشعر

  • اتباع نظام غذائي صحي مليء بالعناصر المفيدة لتقوية الشعر ونموه، ومن الأطعمة المساعدة على ذلك السبانخ، والجوز، والجزر، والأفوكادو.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، وخاصة اليوغا.
  • تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية، إذ إنّ ذلك يُحسن سير الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يُحفز نمو الشعر.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية والقلق.
  • النوم لساعات كافية أثناء الليل بحيث لا تقل عن سبع ساعات.