خلطة للتخلص من الحبوب في الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٦
خلطة للتخلص من الحبوب في الوجه

حبوب الوجه

تعاني فئة لا محدودة من الأشخاص من مختلف الفئات العُمريّة وخاصّة الشباب منهم من مشكلة ظهور الحبوب والبثور على منطقة الوجه تحديداً، والتي تختلف أنواعها ما بين حب الشباب، والحساسيّة، والحبوب التي تظهر بنسبة عالية على البشرة الدهنيّة نتيجة لزيادة الإفراز الدهني والزيتي، وغيرها من الأنواع.


تنتج هذه الحبوب عن جُملة من العوامل والمُسببات، بعضها ما يرتبط بصورة مباشرة بالعوامل الداخليّة في الجسم، مثل اضطراب الهرمونات والغدد، أو نتيجة لمشاكل داخليّة في البشرة، والبعض الآخر يرتبط بالعوامل الخارجيّة الناتجة عن الإهمال في التنظيف المنتظم للبشرة، واستخدام المساحيق غير الآمنة، وتناول المأكولات المشبعة بالدهون والزيوت، والتي تنعكس بصورة سلبيّة على البشرة والجلد.


وأياً كانت الأسباب التي تقف وراء هذه الحبوب، فإنّ التخلص منها يعد واحداً من الضروريّات الحتميّة التي يجب اللجوء إليها لتحسين المظهر الخارجي، وزيادة ثقة الأشخاص بأنفسهم، وفيما يلي اخترنا أن نستعرض أفضل الوصفات والخلطات الطبيعيّة الآمنة الكفيلة بهذا الغرض.


خلطة للتخلص من الحبوب في الوجه

هناك خلطات للتخلص من الحبوب في الوجه وهي كما يأتي:


خليط الملح والماء

مزج ملعقة من الملح، مع ملعقتين من الماء، ووضع المزيج على الوجه، وتركه لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة، مع الحرص على غسله بعد ذلك بالماء الفاتر، وتكرار هذه العمليّة مرة يوميّاً، حيث يمتاز الملح بخصائصه العلاجيّة المضادة للالتهابات والحساسيّة، والمعقمة للبشرة من الداخل.


خليط بياض البيض

بفصل الصفار عنه ووضع البياض بشكل كامل على الوجه بعد تنظيفه بالماء، وتركه لمدة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، ويوصى بعدم استخدام هذه الطريقة في حال كان يعاني الشخص من حساسيّة اتجاه البيض.


مزيج صودا الخبز

أو كما يسمّى علميّاً (بيكربونات الصوديوم)، وذلك بمزج ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتين من الماء، وغسل الوجه بالغسول جيّداً بالماء البارد، بعد تركه لمدة عشرين دقيقة.


العسل

تطبيق العسل الطبيعيّ على البشرة بشكل كامل، وتركه لمدة نصف ساعة، حيث يساعد على تطهير المنطقة المراد علاجها، وتخليصها من الشوائب، وتحفيز الخلايا وتجديدها، وتجديد لون البشرة، وعلاج الحبوب.


مزيج الزبادي

مزج ملعقة من الزبادي، مع ملعقة من العسل، وخلط المكوّنات مع بعضها البعض حتى تتجانس، ووضع المزيج على البشرة لمدة عشرين دقيقة، وغسلها بالماء الفاتر، حيث يحتوي اللبن على نسبة عالية من حمض اللاكتيك المضاد للبكتيريا والفطريّات، حيث ينظف الوجه، إلى جانب خصائص العسل العلاجيّة، والذي يعمل كأحد أقوى المضادات الطبيعيّة الحيويّة.