خلطة للتخلص من الشيب نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٩:١١ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٦
خلطة للتخلص من الشيب نهائياً

شيب الشعر

الشيب هو ظاهرة تغيّرٍ في لون الشعر، ولا يحدث هذا الموضوع فجأةً أو مرّة واحدة من اللون الطبيعي إلى اللون الرمادي، وإنّما له الكثير من الأسباب التي تؤدّي إلى ظهوره، منها: توقّف بصيلات الشعر عن تكوين مادّة الميلانين المسؤولة عن تلوين الشعر، أو أسبابٌ وراثيةٌ، أو العصبية الشديدة، أو الإصابة بأحد الأمراض التي تسبب نقصاً في المعادن والفيتامينات الموجودة في الجسم، مثل: مرض الأنيميا.


يعتبر الشيب وضعاً طبيعيّاً لا يمكن التهرّب أو التخلّص منه نهائياً، فهو يبدأ مع حدوث تغييرات على الإنسان في مراحل حياته المتقدّمة، لذلك لا يمكن تحديد الفترة التي يظهر فيها؛ لأنّ ذلك مرتبطٌ بالعديد من العوامل، ولكن يمكن التخفيف منه من خلال استخدام العديد من الوصفات الطبيعية التي تزيله أوتخفّف منه.


خلطات للتخلّص من الشيب نهائياً

جوز الهند وأوراق الكاري

نُحضر ثلاث أوراق من الكاري، ونضعها في قدرٍ، ثمّ نضع ملعقتين من زيت جوز الهند عليها، ونضع هذه المكوّنات على النار، ونتركها حتّى تغلي، ويصبح لون الأوراق أسود، ثمّ نتركها قليلاً حتّى تبرد، وبعد ذلك نفصل الزيت عن الخلطة، ونضعه على كامل الشعر، ونتركه مدّة ليلةٍ كاملةٍ، ثمّ نغسله جيداً بالماء والشامبو في اليوم التالي، ونُكرّر استخدام تلك الخلطة حتّى يختفي الشيب.


زيت اللوز وعصير الليمون

نضع ملعقتين من زيت اللوز في وعاء، ثمّ نضيف ثلاث ملاعق من عصير الليمون، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على فروة الرأس وعلى كامل الشعر، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيداً بالماء والشامبو، ونُكرّر تطبيق الخلطة حتّى يختفي الشيب.


عصير الليمون والبصل

نضع مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من عصير البصل في وعاءٍ، ونضيف ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثمّ نخلط المكوّنات، ونضع الخلطة على الشعر، ونتركها مدّة نصف ساعة، ونُكرّر تطبيقها باستمرارحتى يختفي الشيب.


الشاي الأسود

نضع قدر ملعقتين كبيرتين من الشاي الأسود في وعاءٍ، ونضيف كوباً من الماء إليهما، وملعقة صغيرة من الملح، ثمّ نضعه على النار، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نضعه جانباً حتّى يبرد قليلاً، ثمّ نغسل الشعر به، ونتركه حتّى يجف تماماً قبل غسله بالماء والشامبو، ونُكرّر هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً.


الميرمية

نضع مقدار أربع ملاعق من الميرمية في قدرٍ، ثمّ نضيف مقدار كوبٍ من الماء إليها، ثمّ نضع القدر على النار حتّى يغلي، ثمّ نتركه منقوعاً مدّة ساعتين، وبعد ذلك ندهن الشعر بالمزيج الناتج، ونُركز على مكان الشيب، ونُكرّر استخدام هذه الخلطة يومياً حتّى نلاحظ اختفاء لون الشيب بالتدريج.


القرنفل

نأخذ مقدار أربع ملاعق من الميرمية، ونضعها في قدرٍ، ثمّ نضيف كوباً من الماء إليها، ونضع الخليط على النار، ونتركه حتّى يغلي، بعد ذلك نتركه قليلاً حتّى يبرد، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من القرنفل، ونصف فنجان من الشاي المغليّ، وملعقتين من الحناء المُذابة في الماء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضعها على الشعر وفروة الرأس، ونتركها مدّة نصف ساعة قبل أن نشطفها بالشامبو والماء الساخن، مع تكرار الاستخدام للتخلّص من الشيب.