خلطة مضمونة لإزالة الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٩ ، ٢٠ مارس ٢٠١٧
خلطة مضمونة لإزالة الكرش

الكرش

يعد بروز الكرش أحد أكثر المشاكل الصحية انتشاراً بين الناس رجالاً ونساءً على حد سواء، وهو يتمثل في ظهور انتفاخات وترهلات في منطقة البطن، ويظهر نتيجة أسباب عديدة منها قلة ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الدسمة، وقلة النوم، لذا نجد بعض الناس يتبعون العديد من الحميات الغذائية القاسية للتخلص منه، إلا أنّهم يفشلون لأنّه يختفي لوقتٍ مؤقت لكن سرعان ما يعود بالظهور عند عودتهم إلى العادات الغذائية السابقة، لذلك لا بد من وجود خلطات طبيعية تساهم في التخلص منه بشكل نهائي، والتي سنذكرها في هذا المقال، بالإضافة لذكر نصائح للتخلص منه.


خلطات مضمونة لإزالة الكرش

البابونج وإكيل الجبل

نغلي كوبين من الماء ونضع ملعقتين كبيرتين من كلّ من البابونج، وإكليل الجبل، والزعتر، ونحرك المكوّنات معاً، ثمّ نضع المزيج على نار هادئة لمدّة عشر دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه جانباً حتى يبرد، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إلى المزيج ونتناوله، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم لحين اختفاء الكرش.


القهوة

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من القهوة في وعاء، ونضيف إليها كوب من الماء الدافئ، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على منطقة الكرش، وندلك المنطقة بحركات دائرية لمدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


قشر الرمان والزنجبيل

نضع ملعقة كبيرة من كل من الزنجبيل الطازج، وقشر الرمان المجفف، والنعناع، مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج حتى يغلي، ثمّ نضيف إليه ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ونرفعه عن النار، ونتركه منقوعاً لمدّة عشر دقائق، ثمّ نتناوله على الريق، ونكرر هذه العملية مرة يومياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


الليمون والكمون

نضع ملعقة صغيرة من الكمون في كوب من الماء المغلي، ثمّ نضيف أربع حلقات من الليمون إلى المزيج، ونترك المكوّنات منقوعةً لمدّة ليلة كاملة، ثمّ في الصباح نصفي المزيج ونتناوله على الريق، ونكرر هذه العملية بشكل يومي.


زيت اللوز المر والزنجبيل

نضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبروش في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع المزيج على منطقة الكرش مع مراعاة التدليك بحركات دائرية، ونلف المنطقة بمنشفة حتى تتعرق، ثمّ نستحم بحمام دافئ، ونكرر هذه العملية بشكل يومي لمدّة أسبوع.


نصائح لإخفاء الكرش

  • تقليل تناول الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل: الوجبات السريعة، والمخبوزات، والحلوى.
  • الحد من استعمال الدهون المشبعة كالسمن، واستبدالها بزيت بذور الكتان وزيت الزيتون.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • تناول الخضروات والفواكه بكثرة.
  • شرب المشروبات الساخنة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات حرارية مثل: القرفة، والكمون، والزنجبيل.
  • تناول وجبة العشاء قبل ثلاث ساعات من النوم.
  • شفط البطن إلى الداخل أثناء المشي أو الجلوس.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي.