رجيم يساعد على حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦
رجيم يساعد على حرق الدهون

دهون الجسم

إنّ التغذية غير الصحية، والإصابة ببعض الأمراض، واتباع بعض العادات غير السليمة أثناء تناول الطعام، وقلة النشاط البدني من العوامل التي تؤدّي إلى انخفاض نسبة حرق السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، وتراكم الدهون فيه، ويعاني من هذه المشكلة الكثير من الأشخاص ذكوراً وإناثاً على حدٍ سواء، الامر الذي يزعجهم، ويقلقهم حيال مظهرهم الخارجي الذي يؤثر على لياقتهم، ونرى العديد منهم يرغبون في التخلص من هذه الدهون ولكنهم لا يعرفون الطريق الأنسب، ولذلك سنذكر في هذا المقال نظام رجيم صحي يساعد في حرق الدهون من الجسم.


نظام الكمون لحرق الدهون

نخلط نصف ملعقةٍ من الكمون المطحون، ونصف ملعقةٍ صغيرة من الزنجبيل، وعصير نصف ليمونة معاً في كوبٍ من الماء الساخن، ونترك الخليط جانباً حتّى يصبح دافئاً، ثمّ نصفيه، ونشربه، ويجب مراعاة أن يتمّ تناول هذا الخليط قبل نصف ساعة من كلّ وجبة خلال أيام نظام الرجيم.


اليوم وجبة الإفطار وجبة الغداء وجبة العشاء
اليوم الأول نصف رغيف من الخبز، وقطعة من الجبن غير المملح أو قليل الملح، وثلاث ملاعق من الفول مع نصف ملعقة صغيرة من الزيت طبق سلطة متوسط الحجم يحتوي على كافة أنواع الخضار التي يفضلها الشخص، وست ملاعق من الأرز أو المعكرونة، وربع دجاجة منزوعة الجلد ثمرتان من الفاكهة، وعلبة من لبن الزبادي.
اليوم الثاني كوب شاي بلبن خالي الدسم، أو كوب من النسكافيه بلبن خالي الدسم، وأربع قطع بقسماط طبق خضار متوسط مطهو بملعقتين من الزيت، وطبق سلطة كبير، ونصف دجاجة ثمرة فاكهة، وعلبة لبن زبادي.
اليوم الثالث قطعتان من التوست، وملعقة صغيرة من مربى الدايت طبق سلطة كبير، وطبق خضار متوسط، وقطعتان من اللحم متوسطة الحجم نصف رغيف خبز محشو بالبطاطس المهروسة.
اليوم الرابع ربع رغيف من الخبز، وقطعة جبن أبيض خالي الدسم ست ملاعق من الأرز، وسمكتان مشويتان، وطبق سلطة متوسط الحجم ثلاث ثمرات من الفاكهة.
اليوم الخامس كوب عصير برتقال خالي من السكر، وثمرتان من الفاكهة طبق خضار كبير، وطبق كبير من السلطة، وثلاث ملاعق من الأرز نصف رغيف من الخبز مع أي نوع جبن.
اليوم السادس نصف رغيف من الخبز، وقطعة من الجبن غير المملح، وثلاث ملاعق من الفول مع نصف ملعقة صغيرة من الزيت طبق سلطة متوسط الحجم يحتوي على كافة أنواع الخضار التي يفضلها الشخص، وست ملاعق من الأرز أو المعكرونة، وربع دجاجة منزوعة الجلد ثمرتان من الفاكهة، وعلبة من لبن الزبادي.
اليوم السابع كوب شاي بلبن خالي الدسم، أو كوب من النسكافيه بلبن خالي الدسم، وأربع قطع بقسماط طبق خضار متوسط مطهو بملعقتين من الزيت، وطبق سلطة كبير، ونصف دجاجة ثمرة فاكهة، وعلبة لبن زبادي.


محاذير أثناء اتباع نظام الرجيم

  • تجنب تناول الفواكه التالية في الأيام المسموح لك بتناول الفاكهة وهي: التين، والمانجا، والبلح، والعنب، والموز.
  • تناول كافة المشروبات خلال اليوم ما عدا النسكافيه، والقهوة، حيث يتمّ تناولهما مرّة واحدة فقط خلال اليوم.
  • تجنب استخدام السكر العادي، والمحاولة قدر الإمكان استخدام السكر الدايت.
  • تناول جميع أنواع الخضار ما عدا القلقاس، والبطاطس، والبازيلاء.


نصائح لنجاح الرجيم

  • الحرص على تناول لترين من الماء في اليوم، ويفضل زيادة الكمية عن ذلك.
  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم بحيث لا تقلّ عدد ساعات النوم عن 8 ساعات.
  • ترك مدّةً لا تقلّ عن 5 ساعات بين الوجبة والأخرى في نظام الرجيم السابق.