زيادة الوزن في يومين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٤ ، ٣ نوفمبر ٢٠١٦
زيادة الوزن في يومين

نقص الوزن

يُعاني العديدُ من الأشخاص من النّحافة الشّديدة التي تُسبّب لهم الكثير من الإحراج، والتي قد تنشأ بسبب وجود بعض المشاكل المرضية أو سوء التغذية، ولذلك يبحثون بشكلٍ مستمر عن العديد من الطُّرُق التّي تُساعد على زيادة الوزن في وقتٍ قصيرٍ للوصول إلى الوزن المثاليّ. سنتعرّف خلال هذا المقال على بعض الوصفات والطرق التي يمكن اتباعها لزيادة الوزن.


وصفات زيادة الوزن في يومين

  • الإكثار من إضافة الطّحينية إلى أطباق الطّعام؛ كونَها فاتحةً للشّهيّة بشكلٍ كبير، وتحتوي على سعراتٍ حراريةٍ عاليةٍ.
  • محاولة تناول البصل بشكلٍ دائم وإضافته للطّعام: يُصنّف البصل من ضمن الأطعمة التّي تساعد على فتح الشّهية، ويُمكن تناول بصلةٍ متوسطةِ الحجم يوميّاّ مع أطباق الشّوربة، وخاصّةً شوربة العدس والأطباق الرّئيسية، بالإضافة إلى فوائده المتعدّدة للجسم، ولا داعي للقلق من رائحة البصل؛ حيث يُمكن التّخلص من رائحتهِ بتناول البقدونس، وتنظيف الأسنان جيّداً بمعجون الأسنان.
  • شرب مغلي الحِلبة: يُمكن إعداد مغلي الحِلبة بإضافة مِلعقتين من الحلبة إلى كوبٍ من الماء المغليّ، وتركه إلى أن يَفتر قليلاً، ويُصفّى ويُحلّى بالعسل أو السّكر، ويُشرب ثلاث مرّاتٍ يوميّاً، ومن الممكن شرب زيت الحلبةِ، والإكثار من تناول حلوى الحلبة.
  • تناول الأطعمة التّي تحتوي عَلى نِسبةٍ كبيرةٍ من البروتينات التّي تساعد على بناء الخلايا الدّهنية وبناء الجسم.
  • التّقليل من تناول الماء أو السّوائل قبل تناول الطّعام بنصف ساعة.
  • إضافة الطّماطم بشكلٍ رئيسي إلى أطباق السّلطة؛ فالطّماطم تساعد على فتح الشّهيّة.
  • إضافةُ الفلفل الحارّ بكميّةٍ بسيطةٍ إلى الطّعام؛ فهو يُساعد على فتح الشّهيّة للطّعام.
  • ممارسةُ التّمارين الرّياضيّة التّي تساعد على تقوية العضلاتِ وفتح الشّهيّة.
  • تناول الوجبات الغذائية على شكل وجباتٍ صغيرةٍ متعدّدة.
  • البدءُ دوماً بتناول الطّبق الرّئيسيّ قبلَ البدء بالمقبّلات والسّلطة والشّوربة.


أدوية زيادة الوزن

تُستخدَم العديد من الأدوية التّي تؤخذُ تحت إشرافٍ طبيٍّ مؤخّراً؛ فهي تُساعد على فتح الشّهيّةِ لاتّباع نظامٍ غذائيٍّ غنيٍّ بالسّعرات الحراريّة التّي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل سريع، وتُعطى هذه الأدويةُ على شكل حبوبٍ أو حقن أسبوعيّاً، وتعتمد جرعتها حسب الحالة المَرَضيّة، كما يُوجد نوعٌ آخر من الأدوية؛ والذي يأتي على شكلِ بودرةِ علاج تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمّةِ للجسم، وتُستَخدَم كمكمّلٍ غذائيٍّ لزيادة الوزن.


يلجأ بعض الأشخاص إلى التّدخُّل الجراحيِّ لزيادة الوزن؛ كحقن الدّهون في الجسم، أو مادة السّيلكون، وتَكمن إيجابيّات هذه الطّريقة في أنّها تُسمّن الجسم بسرعةٍ كبيرةٍ ولمناطق معيّنة، ولكن سلبيّاتها متعدّدة أيضاً؛ كاحتماليّة حصول خطأ طبيّ، والشّعور بالألم، والتّكاليف العالية للعمليّة، والعديد من المساوئ الأخرى التّي يجب الاستفسار عنها قبل الخضوع للعمليّة.