شد ترهلات البطن بعد التخسيس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٠ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٨
شد ترهلات البطن بعد التخسيس

استخدام الكريمات

يمكن استخدام بعض الكريمات التي تساعد على شدّ الجلد، وخاصة تلك التي تحتوي على مكونات أساسية ومفيدة لصحة الجلد، مثل: فيتامين أ، وفيتامين هـ، والألوفيرا، والتي تزوِّد الجسم "بالإيلاستين" (بالإنجليزية:Elastin)، "والكولاجين" (بالإنجليزية: Collagen).[١]


شُرب الماء

يمنح الماء الرطوبة والصحة للبشرة والجلد بشكل عام، ويوصي الأطباء بشرب ثمانية أكواب من الماء يومياً على الأقل، للحصول على أفضل النتائج في شد الجلد، ويساعد الترطيب الكافي في الحصول على بشرة صحية، ومتوهجة، ومشدودة، مما سيساعد على التقليل من ترهلات الجسم بشكل عام.[١]


استخدام الأملاح المعدنية

يساعد فرك الجسم بمقشر من الأملاح البحرية على شدّ الجلد خاصة بعد إنقاص الوزن، فهو يحفز تَدفق الدم، مما يعزز مرونة وصحة البشرة، ويُفضل استخدامه أثناء الاستحمام مرتين على الأقل يومياً، ولمدة ثلاثة مرات أسبوعياً على الأقل، للحصول على نتائج رائعة.[١]


تناول بعض الأطعمة المغذية

يساعد التركيز على تناول بعض العناصر المغذية والضرورية لإنتاج الكولاجين، وغيره من العناصر المفيدة للبشرة على شد الجسم، ومنها ما يلي:[٢]

  • البروتين: يعتبر الطعام الغنيّ بالبروتينات ضرورياً للحصول على بشرة صحية؛ حيث تؤدي الأحماض الأمينية، مثل: "ليسين" (بالإنجليزية: Lysine)، "وبرولين" (بالإنجليزية: Proline)، دوراً مهماً في إنتاج الكولاجين.
  • فيتامين ج: تعتبر الأطعمية الغنية بفيتامين ج مفيدة للجلد؛ لأن فيتامين ج يدخل في تركيب الكولاجين، كما يساعد أيضاً على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس.
  • أحماض أوميجا 3 الدهنية: يساعد تناول الأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميغا3 على زيادة مرونة البشرة، ومنحها الصحة.


الجراحة

يلجأ بعض الأشخاص للحل الجراحي للتخلص من الترهلات المتراكمة في منطقة البطن، ويتم ذلك بإحدى الطريقتين الآتيتين:[٣]

  • رأب البطن: (بالإنجليزية: Abdominoplasty) هي نوع من الجراحات التجميلية، والتي يتم فيها شدّ كل من العضلات والجلد في منطقة البطن.
  • اسْتِئْصالُ السَّبْلَةِ الشَّحْمِيَّة (من جدار البطن): (بالإنجليزية: Panniculectomy) يتم فيها إزالة طبقات الجلد الزائدة وشدها، دون شد عضلات البطن.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "How To Get Rid Of Loose Skin Naturally After Weight Loss – 11 Tips", www.vkool.com, Retrieved 12-10-2018.
  2. Franziska Spritzler (18-10-2016), "How to Tighten Loose Skin After Losing Weight"، www.healthline.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.
  3. Malia Frey (26-9-2018), "If I Lose Weight Will I Have Loose Skin?"، www.verywellfit.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.