صفاتك من برجك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٩ ، ٣ مايو ٢٠١٦
صفاتك من برجك

علم الفلك والأبراج

يعدّ علم الفلك والأبراج من أكبر العلوم الموجودة حالياً، على الرغم من استخدامها منذ القدم، ولكن الناس أبدعوا فيها اليوم بشكلٍ أكبر وأوسع حتى أصبح علم الأبراج علماً قائماً بذاته، يدرس صفات الأشخاص من تاريخ ميلادهم، وينسب مولودو كل فترة زمنية لبرج معين له صفاته تختلف عن الآخر، وسوف نتناول فيما يلي نبذة بسيطة عن صفات كل برج.


صفات كل برج

  • الميزان: لمولود هذا البرج قدرة كبيرة على عمل صداقات جديدة بغض النظر عن الظروف المحيطة بهم، محبوبون، ولا يمتلكون قدرة كبيرة على الدفاع عن النفس والتعبير عما يجول في داخلهم من مشاعر، يمكن الاعتماد عليهم وتحميلهم المسؤولية، وهم في نفس الوقت لطيفون وعاطفيون وصريحون.
  • العذراء: أكثر الأشخاص الذين يتعرضون للنقد؛ نتيجة اهتمامهم بأدق التفاصيل المحيطة بهم، لكنهم من ناحية أخرى متواضعون، ويكتسبون ثقة الآخرين بهم بسهولة، على الرغم من عصبيتهم المفرطة، ولكن يمكن اعتبار محاولتهم للحدّ من عصبيتهم جانب أكثر من إيجابي.
  • العقرب: أكثر ما يزعج الآخرين منهم هو تقلبهم الشديد، وبالتالي عدم التمكن من فهمهم بسهولة، ولكنهم عند اتخاذ القرارات يكونون جداً إيجابيين، متطلعين للمستقبل بشغف لكنهم أحياناً يكونون متشائمين نتيجة خيبات الأمل المتكررة، ويميلون إلى الترف والبذخ، ولكنهم ينسحبون دائماً من الأمور والاجتماعات التي لا تثير اهتمامهم.
  • القوس: متواضعون ويمتلكون مبادئ وأخلاق مثالية عليا، حتى أنهم على استعداد لكسر أية علاقات مقابل التمسك بها، ودائماً ما يكونون محط إعجاب للآخرين، أمّا من الناحية العملية فتراهم متلهفين للمشاريع العملية الجديدة ذات الأفكار الغريبة، والتي عادةً تكشف عن قوة بديهتم.
  • الدلو: يمتازون بإنسانيتهم وصراحتهم الكبيرة، وجديون، ومهذبون، وبالغو الرقة أيضاً، ويمتلكون قدرة عالية على التعبير عن آرائهم بكل منطقية وحكمة واعتدال، وعندما يمتلكون الوقت يفضلون الانطواء والجلوس بمفردهم؛ من أجل التفكير والاستمتاع بالعزلة، من ناحية أخرى يعشقون الفن والموسيقا.
  • الحوت: يلجأ مواليد هذا البرج إلى استخدام العاطفة بدلاً من العقل في كثيرٍ من الأحيان، تحديداً اتجاه الأمور العملية التي تتطلب العقل، لكنهم غالباً ثائرون على العادات والتقاليد؛ نتيجة حبهم للحرية والتصرف دون تقيد من أحد أو من شيء، ذاكرتهم قوية جداً ويعتمدون عليها في استعادة أدق التفاصيل، يخافون من تحمل المسؤولية لكنهم إذا وقعوا أمامها يستطيعون تحملها على أكمل وجه.
  • الجوزاء: أذكياء وأقوياء ويحبون التحدي، لكنهم يواجهون صعوبة في اتخاذ القرارات لا سيما الحاسمة منها.
  • الحمل: موضوعيون ومثقفون ولكنهم قد يكونون متطرفين في كثيرٍ من الأحيان، تحديداً عندما يتعلق الأمر بالمسائل الدينية والسياسية، متهورين ويحبون التحديات، وعلى استعداد على فرض آرائهم في حال كانوا على اقتناع تام بها، لكنهم من ناحية أخرى طموحون ومفعمون بالطاقة والحيوية والنشاط.
  • السرطان: صامتون في معظم الأحيان، ويعانون من كثرة الشكوك، وغير مهتمين بمن حولهم، لكنهم منفتحون، ويتفقون كثيراً مع مواليد برج الدلو والحوت والعقرب، على العكس من الأسد والقوس.
  • الأسد: صادقون وكريمون، كما أنهم كثيرو العطاء والكرم، ولا يحبون أبداً المجاملات المبالغ بها، وأكثر ما يميزهم تقبلهم للرأي الآخر والملاحظات والنقد دون أي انفعال أو عصبية.
  • الجدي: يغيرون من آرائهم بسرعة كبيرة، وحريصون كثيراً على عدم إظهار مشاعرهم وأفكارهم للغير، تحديداً عند لقائهم بشخص لأول مرّة.