صفات البنت المثالية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٢٥ يناير ٢٠١٧
صفات البنت المثالية

الشخصية المثالية

كثيراً ما نبحث في حياتنا عن الأشخاص المناسبين حتى نتحدث إليهم ونستشيرهم ونستفيد منهم، والكثير منَّا يُصيب في اختيار الزوجة، أو الزوج، لكن هناك من يخطئون لأنهم لا يتبعون معايير صحيحة في اختياراتهم، فكلما زادت الخبرة في حياة الإنسان أصبح لديه القدرة على تحديد الصفات المثالية في الأشخاص.


صفات البنت المثالية

يهتم غالبية الرجال بصفات المرأة التي ستصبح شريكة حياتهم، وعلى الرغم من اختلاف هذه الصفات من رجل إلى آخر، لكن هناك صفات مثالية تميز البنت عن غيرها، والجمال ليس الهدف الوحيد الذي يبحث عنه الرجل في شريكة حياته، إنما يتطلع إلى من تستطيع مواجهة الحياة الزوجية معه، وتتمتع بصفات مناسبة، ومن أهم هذه الصفات ما يأتي:


الثقافة

إنّ المرأة المثالية هي التي تستطيع متابعة ما يدور حولها، وتحاول تطوير نفسها ومجتمعها، لأنّها تستطيع التمييز بين الخطأ والصواب، ولا تسمح لأحد التلاعب بمشاعرها أو التأثير في قراراتها، وهي تدرك واجباتها تجاه أهلها وأفراد مجتمعها، ولديها القدرة على التصرف بشكل مستقل، كما أنّها تبتعد عن القرارات العشوائية في حياتها، وتعتمد على المنطق في تفكيرها ومبادراتها العملية أو العلمية.


التفهُّم

إنّ الفتاة المثالية تتفهم أنّ الرجال يحتاجون أحياناً للجلوس ومتابعة برامج رياضية لساعات دون إزعاج أو تذمر، كما أنّها تتفهم أنّ الرجال مثلاً في بعض الأحيان ليس لديهم الرغبة في التسوق وقضاء فترة زمنية طويلة في البحث عن نوع مكياج معين.


الصدق

إنّ صدق المرأة مع الزوج، أو الوالدين، أو الأصدقاء يرفع من مكانتها أمامهم، لذلك يُفضل معظم الرجال المرأة الصادقة في أمور حياتها، وبشكل خاص فيما يتعلق بماضيها؛ لأنّ صدقها من أسس العلاقة الناجحة.


البساطة

يُقصد بالبساطة أن تكون المرأة قادرة على الموازنة بين التصنع واللامبالاة، فالبساطة من الأمور المهمة في الحياة وبشكل خاص في المظهر؛ لأنّ المبالغة في وضع المكياج، أو ارتداء الملابس، أو التصنع في الحديث يبعد المرأة كثيراً عن صفات المثالية.


حس الفكاهة

الفتاة المثالية تتفاعل مع من حولها بشكلٍ بعيد كل البعد عن السخرية والنكد والهزل، حيث تتجاوب مع النكات التي يذكرها الجالسون بحس فكاهي أو كوميدي بعيد عن الافتعال والسذاجة، كما أنّها تضحك بهدوء واتزان دون تكلُّف أو تصنُّع وفي المواقف التي تتطلب منها ذلك، وتحاول إضفاء السعادة على قلوب من يشاركها الحديث أو احتساء كوب من الشاي أو القهوة أو غير ذلك.


الاعتماد على النفس

لا يمكن أن تتميز الفتاة بالمثالية إذا كانت انطوائية أو ضعيفة عندما تتعامل مع الآخرين، بل يجب أن تكون قوية بأسلوب يحفظ أنوثتها ويُظهر مدى اعتمادها على نفسها، فيمكن أن يكون لديها علاقات قائمة على المحبة مع الأسرة، والأصدقاء، وزملاء العمل، وأن تحفز نفسها، وتبحث عن مواطن قوتها وضعفها، وتنمي مواهبها وأهدافها دون الاتكال أو الاعتماد على الآخرين.