صفات مهمة في شريك الحياة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٨ ، ٢٩ مايو ٢٠١٧
صفات مهمة في شريك الحياة

الزوج المستقبلي

ترغب الكثير من النساء في الزواج من الشخص الذي تجد فيه المواصفات الخاصة والمناسبة التي ترسمها في خيالها، وقد تختلف هذه الصفات من فتاة إلى أخرى، وذلك تبعاً لعدة عوامل؛ وأهمها: شخصيتها، ونضوجها، ومرحلتها العمرية، لذلك قد تختلف النظرة الحالمة التي تنظر بها الفتاة في بداية عمرها عن الشروط التي يجب توفرها في الشخص الذي تنوي الارتباط به، والتي سنعرفكم علها في هذا المقال.


صفات شريك الحياة

التفاهم

يعتبر التفاهم من الشروط الأساسية لنجاح العلاقة، فهو الذي يأتي بمشاعر الحب، والانسجام، والود بين الشريكين، ونظراً لأهميته فقد خصصت فترة الخطوبة للتأكد من أن التفاهم موجود بين الشريكين، فإذا لم يكن التفاهم موجوداً، يُنصح بمراجعة قرار الارتباط.


الأخلاق

تعتبر الأخلاق من الصفات الشاملة، لذلك فإن الشخص الذي يتمتع بالأخلاق الحسنة جدير بأن ترتبطي به وأنتِ مطمئنة على مستقبلك معه.


الكرم

يعتبر الكرم من أفضل الصفات التي يتحلى بها الإنسان بشكل عام؛ حيث إنه يرمز إلى المحبة و العطاء، فالبخيل تستحيل معه الحياة، وذلك لأن البخيل مادياً يكون بخيلاً في كل شيء كوقته ومشاعره، فإذا كان بخيلاً لا ترتبطي به مهما كانت المغريات.


الرومانسية

تعتبر صفة الرومانسية من أهم الصفات التي تبحث عنها النساء، ولا تستطيع أن تعيش بدونها، حيث من المهم أن يكون شريك الحياة مستعد ليبادلها مشاعر الحب والاحترام في كل المناسبات، وذلك من خلال استخدام كلمات تليق بتلك المناسبات.


تحمل المسؤولية

يعتبر تحمل المسؤولية شرط أساسي من الشروط التي يجب أن تتوفر في شريك الحياة، حيث إن الحياة الزوجية لا تستقيم إلا بزوج يعرف مسؤولياته تجاه زوجته وأولاده، فمهما كان في داخله من الحب والتقدير تجاههم، فهروبه من المواجهة وتحمل مسؤوليته سيؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية.


الشخصية المرحة

صفة المرح في شريك الحياة تجلب السرور والبهجة إلى العلاقة، وتعين على تحمل متاعب الحياة، ومواقفها المزعجة، لذلك فإن الشخص الكئيب والعبوس الذي لا يجيد الابتسام يجعل من الحياة صعبة، وقد تستحيل معه العشرة، لأن الحياة تتحول إلى مجرد حياة روتينية كئيبة.


النضوج

نضوج الزوج يعني أنه قادر على مواجهة المشاكل التي تواجه العلاقة في المستقبل بأسلوب هادئ وحاسم، وبذلك فهو يفهم أهمية أن يكون رجلاً مستقلاً لديه القدرة لإيجاد الحلول، واتخاذ القرارات، ومواجهة المواقف المختلفة.


الإخلاص

يعدّ الإخلاص من أهم الصفات التي تجعل الرجل مميزاً، ويستحق الاحترام بالنسبة للمرأة، لذلك يجب على المرأة قبل أن ترتبط برجل أن تبحث في بعض الامور في شخصيته وماضيه، فإذا عرفت بأنه خان من قبل فعليها أن تبتعد عنه.