ضبط المصنع للسامسونج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٩ ، ٢١ مارس ٢٠١٦
ضبط المصنع للسامسونج

ضبط المصنع للسامسونج

تتعرّض الأجهزة الذكية الحديثة لحدوث خلل ناتج عن خطأ معيّن في نقل بعض الملفات أو مسح بعض الملفات من دون قصد خاصّة في أجهزة السامسونج، وفي هذا الحالة لا يمكن علاج هذه المشكلة إلا من خلال القيام بعملية إعادة ضبط للمصنع، وفي هذا المقال سوف نقوم بشرح الخطوات الرئيسية لعمل ضبط المصنّع لأجهزة السامسونج.


خطوات استعادة ضبط المصنع للسامسونج

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها لإعادة ضبط المصنع لأجهزة السامسونج العاملة بنظام الأندرويد هو نظام التشغيل المستخدم في الجهاز:

  • الدخول إلى لوحة المفاتيح الخاصة بإجراء المكالمات، وطلب الاتصال بالرقم التالي #3855*2767*، مع عدم الضغط على زر الخاص بعملية الاتصال.
  • سوف تظهر رسالة إدارية تطلب من المستخدم الانتظار لبعض الوقت، مع تجنب الضغط على أي زر من أزرار الجهاز، مع العلم عند الوصول لهذه الخطوة لا يمكن العودة للخطوة السابقة، وفي هذه الخطوة سوف يقوم الجهاز بشكل تلقائي من حذف كافّة محتويات الجهاز من صور وأسماء وسائل.
  • إغلاق الجهاز بشكل تلقائي، ومن ثمّ الفتح مرة أخرى تلقائياً، وعند حدوث ذلك يكون الجهاز قد استعاد ضبط المصنع الخاص به، ويعود الجهاز جديد كما كان عليه عند شرائه.


يمكن عمل ضبط المصنع بطريقة سريعة وسهلة للسامسونج، وذلك عن طريق الضغط على الإعدادات الخاصّة بالجهاز، ومن ثم الضغط على خيار الخصوصية، وبعد ذلك سوف ينتقل المستخدم لقائمة صغيرة يتم اختيار استعادة ضبط المصنع والضغط عليها، وبهذه الطريقة السهلة تتم عملية ضبط المصنّع بكل نجاح.


فوائد استعادة ضبط المصنع

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند إعادة ضبط المصنع لجهاز السامسونج وهي:

  • تكمن أهميته في ضبط الجهاز والتخلّص من كافة المشاكل التي قد يتعرض لها كالبطء، الناتج عند دخول العديد من الفيروسات لهذا الجهاز
  • قدرته على تفريغ الذاكرة الداخلية في الجهاز، وذلك لأنّها أكثر عرضة لدخول الفيروسات.
  • قدرته على فك القفل في حالة نسيان كلمة المرور الخاصّة بالجهاز.


أضرار استعادة ضبط المصنع

على الرغم من الفوائد العديدة لعملية ضبط المصنع للسامسونج، إلا أنّ هناك العديد من الأضرار التي قد تنجم عن القيام به وهي:

  • تؤدي هذه العملية إلى حذف كافة البرامج والتطبيقات والألعاب الموجودة على الجهاز.
  • حذف جميع الأسماء والبيانات الموجودة على الجهاز، لذلك ينصح بعمل نسخ احتياطي لكافة المعلومات قبل البدء بعملية ضبط المصنع للجهاز، وذلك لتجنّب فقدان المعلومات والتطبيقات والمهمّة على الجهاز.