طرق إزالة البقع من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ٤ يونيو ٢٠١٥
طرق إزالة البقع من الملابس

طرق إزالة البقع عن الملابس

تُعتبر مسألة إزالة البقع عن الملابس من الأمور التي تشغل بال معظم السيّدات، وخاصّة اللواتي لديهنّ أطفال صغار السنّ، ولقد اخترنا لك سيّدتي بعض الطرق الطبيعيّة التي قد لاتخطر بالك لإزالة بعض أنواع البقع بطريقة سهلة ومبتكرة.


بقع الشمع

يُزال الشمع من على الملابس بواسطة كشطه بملعقة أو أداة حادّة، حتّى تظلّ لدينا بقعة الشمع فقط، ثمّ نثبت على البقعة وأسفلها ورقة نشّاف، ثمّ نقوم بكيّها باستعمال المكواة على حرارة دافئة تُكوي بها البقعة من فوق ورق النشاف، سيبدأ الشمع بالذوبان والالتصاق بورقة النشّاف.


بقع الشكولاتة

تُكشط الشكولاتة من على الملابس قدر المستطاع، ثمّ تُبَلّل بقعة الشوكولاتة بالماء وتفرك برفق باستخدام سائل غسيل جودته عالية، وبعد ذلك توضع في الغسالة وتنظّف كالمعتاد.


بقع الكاتشب ومنتجات الطماطم

يمكن التخلّص من هذه البقع باستعمال كريم الحلاقة الخاصّ بالرجال، وذلك بأخذ كمّيّة قليلة وفرك مكان البقعة بهدوء باستخدام أحد الأصابع، وتحتاج هذه العمليّة لعشر دقائق تقريباً، لذلك تحلّي بالصبر. 


بقع الدم

تزال بقع الدم فور وقوعها باستعمال الماء البارد، وينصح باستخدام الملح أو استعمال صابون تنظيف الأيدي، وللملابس البيضاء تُستعمل المبيّضات لإزالة هذا النوع من البقع، ثمّ استخدام منظّف غسيل بيولوجيّ، كما يفضّل نقع الملابس التي عليها بقع قديمة وجافّة من الدم لمدّة ليلة كاملة قبل تنظيفها.


بقع اللبان (العلك)

تعتبر بقع العلكة من أصعب البقع، حيث إنّها تلتصق بالملابس بشكل مزعج، لكن يمكن التخلّص منها عن طريق وضع القطعة في الفريزر لمدة ليلة كاملة، بعدها يمكن سحب العلكة بكلّ سهولة عن القطعة بفركها أو تقشيرها، أو باستعمال الملقط، ويجب عليك استخدام كيس بلاستيكيّ عند القيام بهذه الخطوة لتجنب التصاق الملابس في الفريزر أو تمزّق القطعة عند إخراجها.


بقع الشاي والقهوة والعصير

يمكن معالجة هذه البقع عن طريق غمسها بماء الصودا بشكل سريع في بداية ظهورها، ثمّ باستخدام فوطة ورقيّة تزال البقع، ويُنصح بالاحتفاظ بشكل دائم بعلبة من ماء الصودا لمثل هذه الحالات الطارئة.


بقع الطين

تترك بقع الطين حتى تجف بشكل تام، ثم بعد ذلك يتم كشطها باستعمال فرشاة خاصة بالملابس، وتوضع في الغسالة بالطريقة المعتادة مع مسحوق الغسيل.


بقع العرق

بالإمكان التخلّص من بقع العرق المتكوّنة حديثاً بواسطة استعمال قطعة صغيرة من الإسفنج منقوعة بمحلول الأمونيا، أمّا بقع العرق المتكوّنة من فترة طويلة فتستطيع التخلّص منها بنقعها في الخلّ المقطّر النقيّ مع القليل الماء، ثمّ يتمّ غسلها بالطريقة المعتادة حيث ستختفي البقع تماماً.