طرق إزالة ترهلات البطن بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٠١ ، ١٧ مايو ٢٠١٧
طرق إزالة ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن بعد الولادة

تعاني فئة كبيرة من النساء من الترهلات الجلدية التي تظهر في مناطق مختلفة حول الجسم بما في ذلك منطقة البطن بعد الحمل والولادة، حيث تنتج عن امتداد الجلد وانتفاخ البطن خلال فترة الحمل، وهذه المشكلة تؤثر بشكل سلبي للغاية على المظهر الخارجي للجسم، لأنّها من الترهلات التي يصعب التخلص منها خلال وقت قصير، وتحتاج إلى العديد من الطرق لتخفيف حدتها، والتي سنذكر أهمها في هذا المقال.


طرق إزالة ترهلات البطن بعد الولادة

  • يجب الالتزام بالعديد من العادات السلوكية السليمة لتفادي تفاقم المُشكلة، على رأسها تجنب الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون، واستبدالها بالمأكولات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الموجودة في الخضراوات والفواكه، والابتعاد تماماً عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المصنعة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر والصبغات.
  • ممارسة التمارين الرياضية الكفيلة بالتخلص من الشحوم والدهون والسيلوليت المتراكم في تلك المنطقة، والحرص على ممارسة تمارين الشد التي تضمن التخلص من الترهلات المختلفة، حيث يمكن استخدام الأجهزة الرياضية في النوادي والتي يمكن إحضارها إلى المنزل للممارسة هذه التمارين بشكل يومي.
  • تناول الماء بكميات كبيرة، كونه يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في البطن والجسم بشكل عام.
  • يوصى بشد البطن إلى الداخل عند الحركة وتحديداً عند المشي، وذلك لضمان شد الترهلات خلال الحركة.
  • تناول المشروبات الطبيعيّة التي تساعد على شد الجسم والتخلص من الدهون، بما في ذلك الشاي الأخضر.


وصفات منزلية لإزالة ترهلات البطن بعد الولادة

  • الشبة مع النشا: وذلك بمزج الشبة الناعمة مع كمية مناسبة من النشا وزيت الزيتون والماء، وتطبيق المزيج على مناطق الترهلات، وتركه حتّى يجف تماماً، مع الحرص على تركه لمدة كافية، ثمّ إزالته باستخدام قطعة من القماش المبلل، أو عن طريق غسله بالماء الفاتر، مع تكرار العملية بشكل مستمر، لضمان تحقيق أفضل النتائج.
  • القرنفل وزيت الياسمين: وذلك بخلط كميات متساوية من زيت الياسمين وزيت القرنفل، وتدليك البطن بالخليط، وتركه لفترة مناسبة قبل غسله، كما يمكن تطبيق هذه الزيوت بشكل منفرد للحصول على نتائج مشابهة.
  • القهوة والماء: وذلك بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق البن، مع كمية قليلة من الماء الدافىء، وتطبيق الخليط على الترهلات وتدليك الجلد بحركة دائرية مدّة لا تقلّ عن خمس دقائق على الأقل، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة، حيث يساهم ذلك في تنعيم المنطقة وشدها، وتنحيفها، مع الحرص على الانتظام في تكرار الوصفة.