طرق إطالة الشعر بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٢ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٦
طرق إطالة الشعر بسرعة

وصفات لإطالة الشعر

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول على شعر طويل؛ لما يتمتّع به من جمال وجاذبيّة، ولذلك فهي دائمة البحث عن طرق، ووصفات، ووسائل من أجل إطالته، فتستخدم الكريمات الخاصّة، والمرطبات وغيرها، لكن الطريقة الأكثر نفعاً هي استخدام وصفات طبيعيّة تحتوي على عناصر غذائيّة تحسّن صحّة الشعر، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات التي من شأنها أن تساهم بشكل كبير في إطالة الشعر دون الحاق الضرر به.


الثوم وزيت الزيتون

وضع كميّة كافية من زيت الزيتون في قدر عميق، ووضعه على النار، وإضافة فصّين من الثوم، وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثمّ رفعه عن النار، ووضع المزيج الناتج على الشعر مع التدليك بلطف، وتركه لمدّة قصيرة، ثمّ غسله بالماء الفاتر.


البيض

يحتوي البيض على خصائص علاجية تساهم بشكل كبير في تكثيف الشعر وترطيبه؛ وذلك لاحتوائه على كميّات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، والزنك، والفوسفور، ويستخدم من خلال دهن البيض على فروة الرأس بالكامل، مع التدليك، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الفاتر جيّداً، مع تكرار هذه الوصفة مرّة يوميّاً لمدّة أسبوع كامل.


زيت الزيتون والعسل السائل

وضع خمس ملاعق كبيرة من زيت الزيتون في وعاء متوسّط الحجم، وإضافة بضع قطرات من العسل الطبيعي السائل إليه، والتحريك جيداً للتماسك التام، وتطبيق الخليط على الشعر وتحديداً الأطراف والجذور، وتغطيته باستخدام قبعة الاستحمام، أو لفّه بكيس بلاستيكي محكم الإغلاق، وتركه لمدّة ساعة ونصف فقط، ثمّ غسله بالماء والشامبو جيداً، ويفضل استخدام هذه الطريقة مرّة أسبوعياً؛ للحصول على نتيجة مضمونة.


الفلفل الأسود

مزج ملعقتين كبيرتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون الطازج، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر، وتغطيته باستخدام منشفة دافئة ونظيفة أو بقبعة الاستحمام، وتركه حتّى يجفّ بالكامل لمدة نصف ساعة تقريباً، ثمّ غسله بالماء جيداً، حيث تعد هذه الطريقة فعالة في إطالة الشعر خلال أيام معدودة.


زهرة الكركديه

خلط عجينة الكركديه مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وخلطهما مع بعضهما جيداً؛ للحصول على عجينة متماسكة، وتطبيقها على فروة الرأس، مع الفرك باستخدام أطراف اليد، وتركها لبضع دقائق، ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو جيداً.


الفلفل الحار

وضع ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار في إناء كبير على نار هادئة، وإضافة نصف كوب من زيت الزيتون الصافي إليه، وتركه لبضع دقائق، وتحريكه بشكل مستمر، وتطبيق المزيج الناتج على الشعر، وتركه لمدّة ثلاث ساعات متواصلة، ثمّ شطفه بالماء جيداً.